فوائد مكعبات التلج للبشرة

فوائد مكعبات التلج للبشرة
فوائد مكعبات التلج للبشرة

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة، أول ما يخطر على أدهننا المستحضرات التجميلية و منتجات التجميل و العناية بالبشرة والجسم. لكن هل تعلمين ان مكعبات التلج لها مفعول السحر في معالجة العديد من مشاكل البشرة، بل و أنها تعتبر مفتاح لبشرة متوجهة و أكتر شبابا، لذا تحرص العديد من نجمات هوليوود على استعمال مكعبات التلج للعناية بالبشرة. و سوف نتحدث في مقالنا هذا عن فوائد مكعبات التلج للبشرة و كذلك طرق استخدامها بطريقة صحيحة.

فوائد مكعبات التلج للبشرة

علاج انتفاخ الجفن السفلي:

يلعب الثلج دورا مهما في التقليل من حدة انتفاخ الجفون، و يعيد لها شكلها الطبيعي. و ذلك عن طريق وضع مكعب تلج في قطعة قماشة نظيفة و ناعمة، و يمرر مكعب التلج من خلالها على الجفن السفلي بطريقة دائرية صغيرة و بلطف لمدة دقيقة واحدة فقط حتى لا تتسبب في أي أضرار جانبية (منطقة الجفون او تحت العينين تحتوي على جلد ناعم جدا و به شعيرات دموية دقيقة لذا يجب أن لا تتجاوز المدة دقيقة واحدة).

تكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع مع الانتظام في استعمالها حتى نحصل على نتائج مرضية.

إغلاق المسامات الواسعة:

تعطي المسامات الواسعة سكل غير متجانس للبشرة، كما أنها تسبب عدة مشاكل منها الرؤوس السوداء و الحبوب و نا إلى ذلك. بسبب تسببها في تراكم الاوساخ و الشوائب داخلها، و تساعد مكعبات التلج في إغلاق المسامات الكبيرة، بشكل ملحوظ شريطة الانتظام في استعمالها مع وضعها في قماشة نظيفة و ناعمة الملمس، و تمرريها بلطف على البشرة بطريقة دائرية لمدة قصيرة جداً.

التقليل من حب الشباب:

تساعد على التقليل من حب الشباب في البشرة، لذا أن كنت تعاني من مشاكل الحبوب و البثور فمكعبات التلج سوف تساعدك على التخلص منها بشكل كبير،مع استعمال نفس الطريقة، و هي وضع مكعبات التلج في قماشة و تمرريها بلطف على البشرة بطريقة دائرية لمدة قصيرة.

تقليل التجاعيد:

تعاني العديد من السيدات من مشكلة التجاعيد و الخطوط الدقيقة، لذا ينصح باستخدام مكعبات التلج للتخلص من التجاعيد المبكره للبشرة.

فوائد أخرى:

يساعدنا التلج أيضا على امتصاص مستحضرات التجميل، و تخفيف حدة حروق الشمس في الوجه، كما أنها تعطي للبشرة إشراقة و حيوية لافتة.

أضرار مكعبات التلج للبشرة 

  • يجب تجنب وضع مكعب التلج مباشرة على البشرة دون قماشة. 
  • أن لا تتعدى مدة الإستخدام أكتر من دقيقة، خصوصا تحت الجفن السفلي.
  • لا نستخدم مكعبات التلج أكتر من مرة في اليوم. 

إذا كانت لديكم أي استفسارات أو اسئلة بخصوص الوصفات يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع أسئلكم.

 

اقرأ أيضا:

وصفات لعلاج مشاكل جفاف الجلد

تجربتي مع زيت جنين القمح للبشرة و الجسم

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *