وصفات لعلاج مشاكل جفاف الجلد

وصفات لعلاج جفاف الجلد
وصفات لعلاج مشاكل جفاف الجلد

هل تبحثين عن وصفات لعلاج مشاكل جفاف الجلد؟ إذن تابعي معنا هذا المقال، للحصول على عدة وصفات طبيعيه و مجربة من أجل علاج هذه المشكلة. يعاني الكتير من الاشخاص من جفاف الجلد و البشرة، و يسبب هذا العديد من الأضرار للبشرة، مما يسبب الازعاج خصوصا للسيدات، و توجد طرق عديدة لحل هذه المشكله التي تأتر سلبا على مظهر البشرة، إما بعض المنتجات التجميلية أو استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنعيم البشرة و ترطيبها بعمق و تغذيتها أيضا، و سوف نتطرق في هذا المقال عن أسباب جفاف الجلد، و بعض الطرق للتخلص من هذه المشكلة عبر إعطائكم بعض الوصفات المستخدمة.

أسباب جفاف الجلد

  • من بين أسباب جفاف الجلد هو التقدم بالعمر.
  • عدم شرب الماء و السوائل بكمية كافية مما يجعل الجلد يصاب بالجفاف.
  • تناول بعض الأدوية التي لها بعض الأضرار جانبية.
  • الاستحمام بالماء الساخن جدآ مما يسبب الجفاف للجلد.
  • خلل في افرازات زيوت الجلد، و التي تسبب بدورها مشاكل في إنتاج السوائل التي تحتاجها خلايا الجلد.

وصفات لعلاج جفاف الجلد

1. صنفرة الوجه بالسكر وزيت الزيتون

المكونات:

زيت الزيتون، نصف كوب من السكر.

طريقة التحضير و الاستخدام:

نأخد مقدار نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يمكن إضافة زيت اللافندر للخلطة.

تطبق هذه الخلطة على الوجه مع التدليك بلطف حتى نتاكد من إمتصاص الجلد لكل المكونات، تم يغسل الوجه جيداً.نضع بعدها كريم مرطب أو ماء الورد من أجل ترطيب البشره. يمكنك استعمال هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

2. كبسولات فيتامينE 

و هي من أفضل الوصفات الفعالة لعلاج جفاف الجلد حيت تحتوي زيت فيتامين E بمضادات الأكسدة. كما أنها لها العديد من الفوائد الجمالية لصحة الجلد و البشرة حيت تتغلغل بعمق لطبقات الجلد، و تعمل على ترطيبها و تغدية الشرة.

طريقة الاستخدام:

ناخد كبسولة أو اتنين من كبسولات زيت فيتامين E ثم نضعها على الوجه بشكل متساوي مع التدليك بلطف حتى تتغلغل بشكل كامل للجلد، بعد ذلك نتركها طوال الليل لكي تستفيد منها البشرة.

3. زيت السمسم مع زيت جوز الهند

نخلط بضع قطرات من زيت السمسم مع زيت جوز الهند، و نقوم بعدها بتطبيق هذا الخليط على الوجه بشكل متساوي لمدة نصف ساعة تقريبا مع التدليك. بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.

تكرر هذه الوصفة كل يوم حتى نحصل على نتائج أسرع، من مميزات هذه الوصفة أنها تعمل علاج جفاف الجلد و تقوم أيضا بفتيح البشرة و القضاء على التجاعيد الدقيقة حول العينين.

4. صفار البيض مع الليمون:

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات و هو غني بالبروتين و الدهون التي تحتاجها خلايا الجلد، و هذا يجعله أحد أبرز المكونات التي تستعمل للقضاء على جفاف البشرة و شد الجلد. كما أن الليمون معروف بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي الجلد من البكتيريا و الطفيليات التي تسبب الجفاف و أيضا يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على ترطيب الجلد و شد البشرة و القضاء على التجاعيد المبكره.

طريقة التحضير و الاستعمال:

نأخد صفار بيضه واحدة و نضع عليها ملعقتين من عصير الليمون (الحامض). يمكن استبدال الليمون بالعسل إذا كان يسبب لك اي نوع من انواع الحساسية. نضع هذا الخليط على الوجه بشكل متساوي لمدة تتراوح 20 دقيقة تم نغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر. بإمكانك أن تطبق هذه الخلطة  مرتين في الأسبوع، و سوف تلاحظين النتائج من أول إستعمال.

 

اقرأ أيضا: وصفات لعلاج جفاف البشرة

فوائد شرب الماء للبشرة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *