تجربتي مع زيت جنين القمح للبشرة و الجسم

تجربتي مع زيت جنين القمح
تجربتي مع زيت جنين القمح

تجربتي مع زيت جنين القمح للبشرة و الجسم، من أجمل التجارب التجميلية، و التي لا استغنى عنها أبدا. العناية بالبشرة و ابراز جمالها يشغل كل السيدات حول العالم و يلجأ العديد منهم إلى إستعمال الزيوت الطبيعيه بسبب فوائدها الكتيرة على البشرة.زيت جنين القمح للبشرة و الجسم، هو أحد هذه الزيوت المفيدة جدا للجسم بصفة عامة فهو يستعمل في العديد من الخلطات الطبيعية لعدة مناطق بالجسم. يصنف هذا الزيت من الزيوت  الغير مكررة، و يستخرج من حبوب القمح، و له العديد من الفوائد الجمالية على البشرة لذا أصبح يستعمل في العديد من الخلطات المعروفة لدى الكثيرين. لذا سوف نتناول في هذا المقال تجربتي مع  زيت جنين القمح على للبشرة و الجسم، فوائده و أيضا طرق استخدامه. 

فوائد زيت جنين القمح :

يعتبر زيت جنين القمح غني بالأحماض الأمنية و  بمضادات الأكسدة و التي لها دور كبير في محاربة السرطانات، و الكثير من الفيتامينات متل فيتامين B و فيتامينA و فيتامين D. كما انه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية الهضم. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم. إضافة إلى ذلك فهو يعزز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة.

فوائد زيت جنين القمح 

يحتوي زيت جنين القمح على العديد من العناصر المفيدة التي تجعل منه أحد أشهر الزيوت المفيدة للبشرة، و ذلك لكونه يتوفر على العديد من المميزات نذكر منها:

  • مغدي للبشرة: بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الفيتامينات و المهمة، منها فيتامينE. الذي يصنف على أنه  من أفضل الفيتامينات لصحة الجلد،و هو مغدي للبشرة.
  • شد البشرة: يساعد زيت جنين القمح على تعزيز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة مما يجعلها مشدودة وأكثر صحية. كما أنه يقلل التجاعيد الدقيقة حول العينين، و يقضي على الهالات السوداء.
  • تضيق المسامات الواسعة: من بين عيوب البشره هي المسامات الواسعة، التي تزعج معضم السيدات، و هو من بين الأشياء التي يساعد زيت جنين القمح على إزالته.
  • توحيد لون البشرة: بفضل إحتوائه على فيتامين E و بعض الفيتامينات الاخرى التي تعزز إنتاج الكولاجين. يعمل زيت جنين القمح على توحيد لون الجلد و تفتيح البشره، و إزالة التصبغات الجلدية و البقع الداكنة.

فوائد زيت جنين القمح للمنطقة الحساسة:

يستعمل زيت جنين القمح في تبيض المناطق الحساسة في الجسم و تفتيح لونها. عن طريق دهن كمية من زيت جنين القمح على المنطقة المراد تفتحها، بعد أن تغسل بالماء و الصابون و يستحسن أن يكون الصابون المستخدم طبيعي و بدون رائحه.

فوائده لنفخ الخدود:

بفضل إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة. فهو يستخدم في نفخ الخدود طبيعيا، و قد أضهرت عدة تجارب فعاليته في نفخ الخدود ورفع الوجنتين. و سوف نقدم لكم الطريقة المستخدمة لذلك:

المكونات:

  • بضع قطرات من زيت جنين القمح.
  • بعض زيت السمسم.
  • زيت الصوجا. 

طريقة الإستخدام:

نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على الوجه بشكل متساوي ماعدا الأنف، و نقوم بتدليك منطقه الخدود بشكل دائري لمدة 10 دقائق بشكل يومي مع المداومة عليها. نترك الزيوت على الوجه طوال الليل . سوف ترين نتائج مرضية بعد أسبوعين على الأقل.

فوائد زيت جنين القمح لتكبير الصدر:

يستعمل زيت جنين القمح لزيادة حجم الصدر، بسبب إحتوائه على عدة فيتامينات من ضمنها فيتامين E الذي يتغلل في الجلد. و يعزز عملية تدفق الدم في أنسجة الصدر و بالتالي زيادة حجمه. و سوف نستعرض طريقة المستخدمة لذلك أدناه.

المكونات:

  • زيت جنين القمح.
  • زيت السمسم.

طريقة التحضير و الاستخدام:

ياخد كل من زيت جنين القمح و زيت السمسم معا و نقوم بتدليك منطقة الصدر لمدة 10 دقائق. كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لمدة أسبوع.

أضراره على البشرة

لا ينصح بإستخدام زيت جنين القمح للذين يعانون من حساسية الغلوتين. بسبب رائحته التي قد تسبب لهم حساسية شديدة.

 

 

ملاحضات مهمة:

يجب الاحتفاظ بزيت جنين القمح في مكان بارد و بعيد عن أشعة الشمس لأنه سريع التلف .

عند شراء زبن جنين القمح يجب التأكد من شراء نوعية جيدة، و غير مقلدة أو مغشوشة، مع الحرص على ان يكون باردا و مضغوط بشكل جيد. حتى نضمن فعاليته أكثر.

اقرأ أيضا: زيت الزيتون.. الحل السحري لجميع انواع البشرة

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *