فوائد البطاطا الحلوة (القصبية) للبشرة و الشعر

فوائد البطاطا الحلوة (القصبية) للبشرة و الشعر
فوائد البطاطا الحلوة (القصبية) للبشرة و الشعر

ماهي فوائد البطاطا الحلوة أو القصبية ؟ و ماهي منافعها للبشرة و الجسم بصفة عامة ؟ و كيفية استخدامها، تابع معنا هذا المقال للتعرف على جميع هذه المعلومات.

البطاطا الحلوة ( القصبية)

البطاطا الحلوة هي أحد الخضروات الجذري النشوية الحلوة، و تتميز بمذاقها الذيذ. كما أنها غنية بالعديد من الفيتامينات و الألياف، و مضادات الأكسدة أيضا، المهمة لصحة الجسم. و هي تدخل في تحضير العديد من الاطباق حول العالم.

فوائد البطاطا الحلوة للبشرة

تعد البطاطا الحلوة أو القصبية أحد أفضل المصادر الغذائية لصحة البشرة، و هي تصنف من الخضروات التي تأخر الشيخوخة بنسبة كبيرة لذا ينصح خبراء التغذية دائما باعتمادها في الوجبات الرئيسية للحفاظ على صحة الجسم و البشرة، و من بين بين الفوائد الجمالية التي تحتوي عليها نذكر منها:

  • تتوفر البطاطا الحلوة ( القصبية) على نسبة كبيرة من الكاروتينات، و هي مضادات الأكسدة، تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة البشرة و تمنع ضهور الشيخوخة و الخطوط الدقيقة في الوجه و الجسم كذلك.
  • تساهم في التخفيف من الهالات السوداء تحت العين، و أيضا تعالج مشاكل تصبغات البشرة كالكلف و غيرها من مشاكل البشرة.

فوائدها على الشعر

  • تعد البطاطا الحلوة مصدر غدائي مهم لتعزيز صحة الشعر، لحماية الشعر من مشاكل التكسر و الجفاف و أيضا مشكلة الشيب المبكر.
  • تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين A الذي يساعد في إفراز الزيوت الطبيعية التي تحتاجها فروة الرأس من أجل تغدية الشعر و تنعيمه و أيضا المساعدة على نموه بشكل كبير.
  • تتوفر على الاوميغا 3 التي تعمل على ترطيب الشعر و إعطائه مظهر صحي و قوي.

فوائد البطاطا الحلوة لزيادة الوزن

تحتوي البطاطا الحلوة أو القصبية على نسبة عالية من النشا الذي يصعب هضمه، كما أنها تحتوي على نسبه كبيره من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، التي تعمل على إعطاء الجسم كل ما يحتاجه لتغذية صحية، لذا ينصح بتناول البطاطا الحلوة لكل الاشخاص الذين يعانون من النحافه الشديدة، و ادراجها في نضامهم الغدائي كما أنها لا تحتوي على أي آثار جانبية ضارة بالصحة.

 

إذا كان هناك أي استفسار أو اي اسئلة بخصوص هذه المقالة يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع اسئلتك.

 

اقرأ أيضا:

فوائد السميد لزيادة الوزن و القضاء على النحافة

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *