وصفة لإزالة آثار الحروق القديمة

إزالة آثار الحروق القديمة
إزالة آثار الحروق القديمة

هل تبحث عن وصفة لإزالة آثار الحروق القديمة؟ قد يتعرض بعض الأشخاص لبعض الحروق التي قد تشكل مصدر ازعاج. بسبب تركها أثر على الجسم لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال وصفة لإزالة آثار الحروق القديمة، و هي وصفة سهلة جدا وغير مكلفة. تساهم في علاج آثار الحروق القديمة، و تعد أحد أفضل الوصفات الطبيعية التي المستخدمة لهذا الغرض.

وصفات لعلاج مشاكل جفاف الجلد 

وصفتي لإزالة آثار الحروق القديمة

هناك العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها لإزالة آثار الحروق القديمة. وهي طرق آمنة و  تحتوي على مكونات طبيعية.

تحتوي هذه الوصفة على مكونين فقط. و هما الطماطم و الليمون (الحامض)، و يحتوي هذان الاثنان على العديد من الفوائد الصحيه و الجمالية المهمة لصحة الجلد.

حيت يعد الليمون(الحامض) و الطماطم ذو فعالية كبيرة في لإزالة آثار الحروق القديمة، بسبب إحتوائهم على العديد من الفيتامينات و الفوائد المهمة التي تعمل على تفتيح الجلد و إزالة الخلايا الميتة، تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساهم في  تجديد الخلايا في الجلد. 

طريقة التحضير و الاستعمال:

نأخد نصف حبة من الطماطم متوسطة الحجم، مع إضافة نصف عصير ليمونة واحدة. تضرب جميع المكونات  بالخلاط الكهربائي جميعها جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، و بعدها نقوم بوضع جزء من هذا الخليط على آثار الحروق القديم  مع تدليك المنطقة بشكل دائري، يترك هذا الخليط لمدة تتراوح بين 20 دقيقه إلى 30 دقيقة، و يستخدم مرة كل يوم سوف تلاحظين النتائج من الأسبوع الأول الاستعمال.

يمكن إضافة بعض قطرات زيت الزيتون إلى الخليط. وذلك لكونه يمتاز بخصائص تساعد على إزالة آثار الحروق القديمة، و يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية لهذا الغرض أيضا.

ملاحظة مهمة:

قد يسبب هذا الخليط بعض التهيج للبشرة للسيدات اللواتي يمتلكن بشرة حساسة خصوصاً عند منطقة الوجه، لذا يرجى تجربة الخليط على اليد للتأكد من عدم تسببه بأي حساسية للبشرة أو اي أضرار، كما يرجى عدم الإفراط في استخدامه بكترة.

 

 

اقرأ أيضا:

وصفة لإزالة آثار الجروح القديمة و الندوب 

وصفات للتخلص من الوحمة البنية 

وصفة الطماطم لبشرة كالقمر 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *