وصفات لعلاج جفاف البشرة

 

وصفات لعلاج جفاف البشرة
وصفات لعلاج جفاف البشرة

تعاني الكتير من السيدات من جفاف البشرة، و يسبب هذا الانزعاج و قلق لدى الكثيرين، و من مسبباتها استخدام بعض الكريمات الغير مناسبة للبشرة أو إستعمال نوعية صابون غير مناسب. مما يسبب بعض الأضرار على الجلد من بينها الجفاف. و في أحيان كتيرة قد يكون عامل التقدم بالسن، أو قلة شرب الماء بكميات كافية، من بين مسببات جفاف البشرة. لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية، و التي اثبتت فعاليتها في علاج جفاف البشرة. و أيضا تقوم بتغدية البشرة بعمق لتستعيد نضارتها من جديد و من بين هذه الوصفات:

وصفة الموز و جوز الهند:

  • الموز و زيت جوز الهند.

يحتوي الموز على خصائص ترطيب عالية تجعله يدخل في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعية لتنعيم البشرة و تغذيتها. كما يحتوي زيت جوز الهند على خصائص تجعل منه الخيار الاول لخلطات ترطيب الجلد. و يدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل في العالم.

  • الطريقة كالتالي:

خدي نصف موزة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و قومي بمزج المكونات مع بعضها حتى نحصل على خليط متماسك، و نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه بشكل متساوي لمدة لا تقل علن 20 دقيقة. بعد ذلك نغسل بالماء البارد، يمكن إعادة تطبيق هذه الوصفة لتلاتة مرات في الاسبوع.

وصفة زيت فيتامين E:

يحتوي زيت فيتامين E على خصائص ترطيب فعالة جدا و هو من أروع الوصفات المجربة لترطيب البشرة و التي اثبتت فعاليتها ، فهو يعطي نعومة للبشرة و كذا نضارة لبشرتك و يحارب الشيخوخة .

نقوم باخد كبسولة او كبسولتين من فيتامين E نعمل على تطبيقه على الوجه بشكل متساوي، ثم نقوم بتدليك الوجه بلطف عن طريق حركات دائرية حتى تمتص طبقات الجلد هذا الفيتامين.

يترك طوال الليل، و نقوم بغسل الوجه في الصباح. تكرر هذا العملية كل يوم، و سوف تلاحظ نعومة ونتائج فورية و من أول إستعمال.

 

اقرأ أيضا:

تجربتي مع زيت جنين القمح للبشرة و الجسم 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *