هل تعاني من نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة؟

هل تعاني من نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة؟
هل تعاني من نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة؟

 

هل تعاني من نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة؟ إذن تابع معنا هذا المقال حتى نكتشف وصفات آمنة و مضمونة لعلاج مشاكل اللثة. يعانى بعض الاشخاص من نزيف اللثة. خصوصا أثناء غسل الفم بفرشاة الأسنان أو عند الاستيقاظ صباحا، و في بعض الاحيان يحدت نزيف أثناء تناول الطعام مما يسبب احراجا شديدا و انزعاج عند الكثير من الأشخاص.

و قد يكون سببها اما الافراط في تنظيف الأسنان. أو نتيجة تراكم رواسب جيرية بسبب الاكل و عدم تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة. مما يسبب أيضا رائحة كريهة بالفم، و من هنا سوف نقدم لكم بعض النصائح و الوصفات الفعالة لعلاج هذه المشكلة.

أولا و قبل كل شي يجب اختيار فرشاة ناعمة و تغييرها كل 3 أشهر، و غسل الفم مرتين باليوم مع استعمال الخيط بعض التنظيف. لأنه له دور كبير في تنقية الرواسب الموجودة بين الأسنان و التي لا تصل لها الفرشاة .

الوصفة الأولى:

المضمضة بالماء الدافئ و الملح لمدة 5 دقائق يوميا،  يساعد هذا الأمر على القضاء على البكتيريا و الانتفاخات الموجودة باللثة و أيضا تنظيفها.

الوصفة التانية:

القرنفل، نأخد كمية مناسبة من  القرنفل و مع كوب ماء صغير و نضعهم في زجاجة لمدة يوم كامل، تم نأخد منقوع القرنفل و نستعمله في المضمضة لمدة 10 دقائق يوميا، تعتبر هذه الوصفة من انجح الوصفات في علاج مشاكل اللثة.

 

اقرأ أيضا: 

فوائد بذور الكتان، هل تعالج العقم عند الرجال و النساء؟ 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *