مشروبات طبيعية تساعد على النوم

مشروبات طبيعية تساعد على النوم
مشروبات طبيعية تساعد على النوم

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم على عدم القدرة على النوم بشكل كافي. مما يسبب العديد من المشكلات الصحية الانسان، متل الأرق و التجاعيد المبكرة، كما أنه قد يسبب مشاكل في القلب و تصلب الشرايين، لذا سوف نقدم لكم اليوم بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على النوم و الاسترخاء أثناء الليل.

مشروبات طبيعية تساعد على النوم

  • الحليب الدافئ

يحتوي الحليب على بعض الأحماض الأمينية متل التربتوفان التي ترفع من نسبة هرمون السعادة لدى الإنسان، لذا ينصح بشرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم.

  • مشروب اليانسون

يساعد مشروب اليانسون الدافى مع العسل على الاسترخاء والراحة، لذا يتم شربه قبل النوم ببعض الوقت، و هو من بين أشهر الوصفات الطبيعية التي يتم تناوله لهذا الغرض.

  • شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على العديد من المنافع المهمة لجسم الإنسان، و هو يعد أحد أشهر المشروبات حول العالم التي تساعد على الاسترخاء و يخلصك من الاكتئاب النفسي و الإرهاق الشديد، لذا ينصح بشربه قبل النوم ببعض الوقت.

  • مغلي الزنجبيل

يتم تحضيره عن طريق وضع شرائح الزنجبيل، أو مسحوق الزنجبيل في إناء من الماء و يتم غليه على نار هادئة. يساعد مشروب مغلي الزنجبيل مع العسل على الاسترخاء و التوتر.

  • عصير الموز بالحليب

يمتاز الموز بالحليب بإحتوائه على نسبة كبيرة من المغنسيوم و البوتاسيوم، بالإضافة إلى عدة عناصر تساعد على تعزيز الرغبة بالنوم. لذا ينصح بشرب مشروب الموز مع الحليب قبل النوم.

 

إذا كان هناك أي استفسار أو اي اسئلة بخصوص هذه الوصفة يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع اسئلتك.

 

اقرأ أيضا:

للتخلص من الكحة.. مشروبات طبيعية لتنظيف الجهاز التنفسي

ماذا يحدت لجسمك بعد شرب كأس من ماء على الريق

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *