فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر

 

القرنفل
القرنفل للشعر

يعد القرنفل أحد هدايا التي تقدمها الطبيعة لنا لما يمتاز به من فوائد و التي لا تعد ولا تحصى لتعزيز صحة الشعر و الأسنان. لذا يدخل في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر و العناية بالأسنان. لذلك سوف نستعرض لكم اليوم فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر، و كيفية استعماله بالطريقة الصحيحة.

فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر

  • يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات التي تسبب الحكة الجلدية، و تعمل على تهدئة فروة الرأس مما يقلل من ضهور القشرة.
  • يساهم القرنفل بنسبة كبيرة في التقليل من انتشار الشيب المبكر في الشعر، و ذلك بسبب إحتوائه على خصائص تساعد على إعادة صبغة الميلانين و هي المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه الطبيعي.
  • يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. مما يساعد على تدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية التي تعمل على تغدية بصيلات الشعر من الجدور. مما يعمل على تقوية الشعر و منع التقصف.
  • يعمل على ترطيب الشعر و يخلصه من الجفاف و التقصف.
  • يساعد على زيادة طول الشعر.

أضرار الافراط في استخدام القرنفل مع الشامبو للشعر

رغم كل ما يمتاز به القرنفل من فوائد و فيتامينات مهمة لصحة الشعر، لكن قد يسبب الافراط في استخدامه إلى نتائج عكسية و مضرة، لدلك يرجى عدم الإفراط في استخدامه أو تركه في الشعر لمدة طويلة، و من بين هذه الأضرار نذكر على سبيل المثال:

  • قد يسبب الافراط في استخدامه إلى حساسية فروة الرأس.
  • يجب عدم تركه في الشعر لمدة طويلة بسبب تفاعل المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو مع القرنفل، مما يسبب تسمم بصيلات الشعر.

طريقة استخدام القرنفل مع الشامبو للشعر

هناك العديد من الطرق للاستفادة من القرنفل لعلاج مشاكل الشعر بصفة عامة منها طريقين هما الاشهر على الإطلاق.

الطريقة الأولى:

نأخد 7حبات من 10 حبات محمصة من القرنفل و نضعها في علبة الشامبو و نغسل الشعر بطريقة عادية تم قومي بشفط الشعر جيدا.

الطريقة التانية:

و هي من أفضل الطرق و اكترها فعالية، نأخد 20 حبة من القرنفل، و نقوم بنقعها في ماء مغلي لمدة تتراوح من 3 إلى 4 ساعات، نأخد منقوع القرنفل بعد تصفيته من القرنفل، و يوضع في زجاجة محكمة الاغلاق. يستخدم هذا الماء في دهن الشعر بلطف قبل غسل الشعر ب 20 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع.

 

إذا كان هناك أي استفسار أو اي اسئلة بخصوص هذه الوصفة يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع اسئلتك.

 

اقرأ أيضا:

وصفة رهيبة لتطويل و ترطيب الشعر في وقت قصير 

ماسك الفلفل الأخضر لتطويل الشعر 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *