ماذا يحدت لجسمك بعد شرب كأس من ماء على الريق

 

ماذا يحدت لجسمك بعد شرب كأس من ماء على الريق
ماذا يحدت لجسمك بعد شرب كأس من ماء على الريق

ماذا يحدت لجسمك بعد شرب كأس من ماء على الريق؟ عند الاستيقاظ صباحا أول ما يقوم به معضم الأشخاص حول العالم، هو تناول الفطور أو شرب القهوة و الشاي و غيرها من المشروبات. لكن الخبراء ينصحون بتناول كأس من الماء على معدة فارغة قبل الافطار لما له من فوائد لا تعد ولا تحصى. لذا سوف نستعرض لكم اليوم فوائد شرب الماء على الريق يوميا.

ماذا يحدت لجسمك بعد شرب كأس من ماء على الريق

  • نضارة البشرة و حيوية الشعر

من فوائد شرب الماء على الريق يوميا الحفاظ على نضارة البشرة والجسم بالكامل، مما يؤخر ظهور التجاعيد المبكره، و أيضا يعمل على ترطيب الشعر و تقوية بصيلات الشعر.

  •  التخلص من السموم

يساعد شرب الماء على معدة فارغة على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، و يساعدك على التخلص من حصى الكلى و أيضا يعمل غلى تنظيف الجسم و يشعرك بالراحة و الانتعاش.

  • تحسين التمثيل الغذائي في الجسم

تعرف عملية التمثيل الغذائي تزايدا بنسبة 25٪ إذا تم شرب الماء على الريق يوميا، ممل يساعد على عملية الهضم و أيضا علاج الامساك المزمن.

  • إنقاص الوزن

ينصح جميع خبراء التخسيس على شرب الماء على الريق يوميا من أجل إنقاص الوزن، لأنه يعمل على حرق السعرات الحرارية.

  • ليونة في المفاصل

يؤدي شرب الماء إلى حماية الجسم من العديد من الأمراض الصحية، و من بينها خشونة المفاصل بحيت يساعد شرب الماء بشكل يومي قبل الفطار إلى جعل حركة الجسم أكثر ليونة و سرعة مقارنة بمن لا يشربون الماء قبل الإفطار.

كيف تحصل على أكبر استفادة ممكنة

اشرب من 2 إلى 3 أكواب كل يوم قبل الإفطار و قبل تنظيف الأسنان، إذا واجهتك مشكلة و صعوبة في شرب 3 أكواب من الماء دفعة واحدة كل يوم، قم في البداية بشرب كوب واحد فقط. و بعدها قم بزيادة العدد مع الأيام بالتدريج.

إذا كنت تعاني من مشكلة نسيان شرب الماء، فقم بتحميل تطبيق يقوم بتنبيهك كل يوم.

 

اقرأ أيضا:

فوائد زيت اللوز المر للوجه بعد الإستحمام

تجربتي مع سيروم نواة التمر لتطويل الرموش.. و كيفية صنعه

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *