فوائد الخزامى لتنظيف الرحم

 

فوائد الخزامى لتنظيف الرحم
فوائد الخزامى لتنظيف الرحم

فوائد الخزامى لتنظيف الرحم، تعد الخزامى أو اللافندر من أشهر النباتات حول العالم وهي تدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل و العطور و بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج الكثير من المشاكل الصحية و الجمالية. سوف نتطرق في مقالنا هذا عن فوائد الخزامى لتنظيف الرحم،و كيفية استخدامها لهذا الغرض بطريقة آمنة. 

فوائد شرب الخزامى أو اللافندر لتنظيف الرحم 

يحتوي نبات الخزامى على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة المرأة، و من بين هذه الفوائد أنه يساعد على تنظيف الرحم من بقايا الدورة الشهرية و يعالج أيضا بعض المشاكل المترتبة عنها و سوف نستعرض أهم هذه الفوائد:

  • يعمل على تنزيل بقايا الدم المتجمد والذي ينتج عن الدورة الشهرية للمرأة، و يقوم بتنظيف الرحم من هذه البقايا.
  • يقضي على المشاكل الصحية التي قد تواجه الرحم و المهبل.
  • كما أنه يقوم بتنظيف الحيوانات المنوية المتجهة للبويضة.
  • يستخدم كغسول لتنظيف المهبل و القضاء على روائح المهبل الكريهة، التي تسببها الفطريات و البكتيريا.
  • يخفف من نسبة تكييس المبايض وتنظيم الدورة الشهرية، حيت يعمل على تحسين توازن الهرمونات الأنثوية في الجسم، و تحسين عمل المبايض.

طريقة إستخدام الخزامى لعلاج تكييس المبايض:

نضع بضع قطرات من شراب الخزامى في حوض الاستحمام و يجب أن يكون الماء دافئ، و الاسترخاء فيه لمدة نصف ساعة تقريبا، تساعد هذه الطريقة على التخفيف من تكييس المبايض. 

طريقة تحضير شراب الخزامى:

ناخد كوب ماء و نضعه في وعاء على النار حتى الغليان، و عندها يغلي الماء نضيف إليه نبات الخزامى لمدة دقيقة واحدة فقط تم يرفع من على النار، حتى لا يصبح طعمه مر المذاق، نتركه حتى يبرد قليلا. يمكننا إضافة بعض العسل أو عصير الليمون، حسب الذوق من أجل زيادة فعاليته.

طريقة تانية لتحضير شراب الخزامى:

نأخد كوب من الماء المغلي، و نضيف عليه ملعقة صغيرة جدآ من أعشاب الخزامى و وبعد ذلك يتم شربه، و يمكن إضافة بعض العسل أو الليمون عليه حسب الذوق.

محاذير إستخدام الخزامى

  1. يعد زيت الخزامى أو اللافندر مفيد جذا، لكنه قد يسبب حساسية جلدية لبعض الأشخاص، لدى يرجى الحذر قبل استخدامه.
  2. ممنوع للحوامل و المرضعات، لا ينصح باستخدامه للحوامل و المرضعات إذ لا توجد دراسات تأكد أنه أمن بالنسبة إليهم. لذلك يرجى استشارة الطبيب المختص بالنسبة للحوامل و المرضعات قبل استعماله. 

 

اقرأ أيضا: فوائد عشبة الزعتر للجسم 

فوائد الحلبة للنساء 

فوائد الشيح للمهبل 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *