فوائد الحلبة للنساء

 

فوائد الحلبة للنساء
فوائد الحلبة للنساء

تعد الحلبة أحد أكثر الأعشاب الطبيعية شهرة في العالم، لكثرة الطلب عليها، فهي تستخدم في العديد من الأكلات، و الوصفات الطبية، و أيضا تستعمل في العديد من الوصفات التجميلية، و سوف نتعرف في هذا المقال على فوائد الحلبة للنساء، و أيضا بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم فيها هذه البذور، بالإضافة إلى ذلك سوف نتكلم عن فوائد الحلبة للنساء اللواتي يعانين من بعض المشاكل الصحية و الجمالية.

فوائد الحلبة للدورة الشهرية

تعمل الحلبة على تنظيم الدورة الشهرية، و زيادة تدفق الدم أثناء فترة الطمت، كما أنها تعمل تقوم بدور مسكن الألم أثناء الدورة الشهرية للمرأة، لكونها تقلل من تشنجات الرحم خلال فترة الحيض.

فوائد الحلبة لتكبير الصدر 

تساهم الحلبة في زيادة حجم الثدي طبيعيا، بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، كما انها تعزز إفراز هرمون الاستروجين عند المرأة و هناك طريقتين لذلك، اما عن طريق استخدام كبسولات الحلبة مرة في اليوم، او عن طريق الإستخدام الموضعي لزيت الحلبة، مباشرة على الثدي و الطريقة كالتالي، نأخد زيت الحلبة و نقوم بدهن الثدي لمدة 10 دقائق بطريقة دائرية، من أجل استفادة الصدر من كل مكونات الحلبة، و أيضا زيادة كمية الدورة الدموية، تستعمل هذه الطريقة كل يوم حتى الوصول إلى نتائج ملموسة.

زيادة الرغبة الجنسية للسيدات

تزيد الحلبة من نسبة زبادة الرغبة الجنسية لدى السيدات. بسبب ما تحتوي عليه  الحلبة هرمونات النباتات الطبيعية (فيتويستروغنز )، و هو مسؤول عن منع المستقبلات في الخلايا من التلف من طرف الهرمونات الأنثوية التي ينتجها الجسم، و تعمل على خلق توازن في كمية هرمون الاستروجين و البروجسترون المسؤولين عن زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء بشكل طبيعي.

زيادة الوزن

تساعد الحلبة على زيادة الوزن بنسبة كبيرة، بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان. مما يساعدك على التخلص من النحافة طبيعيا. و يأتي ذلك عن طريق إضافة مسحوق الحلبة إلى حليب ساخن أو مغلي الماء و تناوله كل يوم بعد الأكل، مرة واحدة كل يوم. تساعد هذه الطريقة من يعانون من النحافة، و هي لها نتائج جد مرضية إذا تمت المداومة عليها.

فوائد الحلبة للبشرة

تعزز الحلبة نضارة البشرة والجسم بالكامل. فهي تحتوي على نسبه كبيره من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين C,B,E و العديد من المعادن، مما يجعلها تعمل على تفتيح البشرة والجسم بشكل ملحوظ، و أيضا تعالج مشاكل تصبغات البشرة، و الهالات السوداء تحت العينين، عن طريق تناول مسحوق الحلبة مع الماء المغلي، أو تناول كبسولات الحلبة مرة في اليوم.

فوائد الحلبة للشعر 

لا يخفى على أحد فوائد الحلبة للشعر، فهي تستعمل في العديد من الوصفات الطبيعية التي تزيد من طوله و كثافته. كما أنها تعمل على حماية فروة الرأس من القشرة و التساقط بنسبه كبيرة جداً. لذا ينصح باستعمال زيت الحلبة ودهن فروة الرأس بها بشكل متساوي لمن يعانون من هذه المشاكل.

أضرار الحلبة

  1.  فترة الحمل: لا ينصح بإستخدام الحلبة للمرأة الحامل، لأنها قد تسبب تشوهات خلقية للجنين أثناء فترة الحمل.
  2. لا ينصح بتناوله لمرضى السكري،  لأنها تساهم في تخفيض مستوى السكر في الدم، لدى يرجى الامتناع عنها لمن يعانون من مرض السكر بالدم.
  3. الإفراط في تناول المكملات الحلبة أو مسحوق الحلبة أو استخدامها لمدة طويلة قد يسبب خلل بالهرمونات، و يسبب بعض الأضرار الجانبية الغير مرغوب بها. 
  4. اذا كنت تستخدم حبوب الحمل، يجب أن إستخدام الحلبة قبل ساعتين من تناول الدواء. أو بعد تناوله بقليل.

 

اقرأ أيضا: فوائد عشبة الزعتر للجسم 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *