تكثيف الحواجب في أسبوع واحد فقط

 

تكثيف الحواجب في أسبوع واحد فقط
تكثيف الحواجب في أسبوع واحد فقط

تتجنب بعض السيدات اللجوء إلى تاتو الحواجب بسبب مظهره اللفت و المصطنع ، لذلك تبحث العديد من الفتيات عن طرق بديلة لرسم الحواجب أو تكثيفها بطريقة آمنة و طبيعية بعيدا عن صالونات التجميل المكلفة ، و في هذا المقال سوف نقدم لكم طرق لرسم الحواجب و أيضا و صفة لتكثيف الحواجب دون اللجوء الى عمليات التجميل، او إلى منتجات كيميائية، و التي تترك بعض الأحيان أضرار جانبية على الحواجب و البشرة.

نبدة عن القرنفل :

نبات شجرة القرنفل دائمة الخضرة، و لها رائحة عطرية قوية ، و هي من أشهر و أقدم التوابل المستخدمة في الطهي، و المنتجات التجميلية و الطبية و تسمى أيضا “بعود النوار”.

يتمتع القرنفل بفوائد عديدة تستخدم بكترة في مجال الطب و الطب البديل أيضا، و ذلك للاحتوائه على نسبة عالية من المعادن كالحديد، الفوسفور ، الصديوم، حمض الهيدروليك ،البوتاسيوم و العديد من الفيتامينات ( C,A,K) .

تحتوي كل ملعقة كبيرة من القرنفل (6.6غ)، بحسب تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية على الخصائص الغذائية التالية:

  • السعرات الحرارية: 21
  • الدهون:1.32
  • الدهون المشبعة: 0.35
  • الكاربوهيدرات: 4.04
  • الألياف: 2.3
  • البروتينات: 0.39
  • الكولسترول: 0

طريقة تكثيف الحواجب بالقرنفل

الوصفة الأولى:

نأخد أعواد القرنفل المجففة و نقوم بتحميصها على نار لمدة ثواني قليلة فقط ، حتى تصبح لونها أسود قاتم و نتركها بضعة دقائق حتى تبرد سوف يصبح لونه كعود الكحل المستخدم لرسم الحواجب، يمكن استخدامه في رسم الحواجب و ملئ الفراغات و يعطي منظرا جميلا و طبيعيا، بالإضافة إلى ذلك فهو يقوم بتقوية شعر الحواجب من الجدور و يقوم بتكتيفها مع الوقت .

ملاحظة مهمة: هذه الطريقة تصلح فقط لأصحاب الحواجب السوداء او البنية وليس الشقراء أو الحمراء

الوصفة التانية هي لتحفيز الحواجب على النمو :

تاخد كمية مناسبة من القرنفل نقوم بتحمصه و طحنه إلى أن نحصل على مسحوق ناعم الملمس ، ثم نقوم بإضافة بعض قطرات من زيت الخروع عليه نقوم بخلط المكونات جميعا حتى نحصل على عجينة متماسكة، يتم دهن الحواجب بهاكل يوم في المساء باستخدام فرشاة نظيفة او يمكننا استعمال ماسكارا الرموش شرط ان تكون نظيفة، تساعد هذه الوصفة على تحفيز بصيلات شعر الحواجب على النمو من جديد و تقوم بتقويتها من الجدور و تعطيها لون اسود غامق ، سوف تلاحظين النتائج في أسبوع من الاستعمال.

 

اقرأ أيضا: 

القرنفل لعلاج حب الشباب 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *