وصفة طبيعية لعلاج التعلبة

هل تبحثين عن وصفة طبيعيه لعلاج التعلبة؟ تعد التعلبة من الامراض الجلدية التي تصيب الشعر، و هي لا تقتصر على فروة الرأس فقط، بل تمتد أيضا إلى مناطق متفرقة من الجسم، تسبب بذلك سقوط الشعر و الصلع، كما أنها ليست محصورة في فئة عمرية معينة، بل  تصيب كل الأعمار بما فيها الاطفال، و إلى حدود كتابة هذا السطور يعد مرض التعلبة غير معروفة أسبابه بالتحديد حسب بعض الدراسات الأمريكية، و سوف نتحدث في هذا المقال عن وصفة طبيعية لعلاج التعلبة و القضاء عليها.

أعراض مرض التعلبة 

هي عبارة عن بقعة دائرية الشكل في عدة مناطق متفرقة من الجسم كالشعر و الرموش الحواجب، و أيضا اللحية و ما إلى ذلك.

طرق علاج مرض التعلبة

أما عن طريق أخد الأدوية المحفزة للنمو الشعر من جديد، أو عن طريق والصفات طبيعية و التي سوف نقدمها لكم اليوم.

الوصفة الاولى

    • الثوم و خل التفاح و العسل و هي من أفضل الوصفات الفعالة التي تستخدم للقضاء على التعلبة. حيت يتم هرس التوم وأضافة ملعقة من خل التفاح و ملعقة من العسل، ثم نقوم بدهن المنطقة المصابة بهذه الوصفة، تستخدم هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين فقط، و سوف تلاحظين النتائج مند الاسبوع الاول.

الوصفة التانية

  • الليمون و الثوم، نقطع الليمون الى نصفين، و تقوم بتدليك المنطقة المصابة بلطف،ثم نقوم بأخد ثوم مهروس، ونضعه في نفس المكان مع التدليك. يتم إستخدام هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدة اسبوعين، أثبتت هذه الوصفة فعاليتها على العديد من المصابين .

الوصفة التالتة

  • الثوم و زيت الزيتون، نقوم بأخد ثوم مهروس و نضيف عليه ملعقة من زيت الزيتون و نضعه على المنطقة المصابة مع التدليك، يتم إستخدام هذه الوصفة أيضا مرتين في اليوم لمدة أسبوعين، و هي وصفة مجربة أيضا و قد نجحت مع العديد من الاشخاص.

 

اقرأ ايضا: 

فوائد صابون الكبريت للجسم 

فوائد صابون النخالة للبشرة.. و كيفية صنعه في المنزل 

ماسك الفلفل الأخضر لتطويل الشعر 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *