علاج انتفاخ الجفن السفلي

علاج انتفاخ الجفن السفلي
علاج انتفاخ الجفن السفلي

العيون هي أهم معالم الجمال، لذا تحرص جميع السيدات على ابراز جمال العينين، لكن قد يتعرض محيط العين بعض الأحيان لبعض الأضرار مثل انتفاخ الجفون و خصوصا الجفن السفلي، و تعاني الكتير من السيدات من انتفاخ الجفن السفلي مما يأثر سلبا على مضهر العين و جمالها، و يكون غالبا لعدة اسباب منها الوراثية أو بسبب النوم لساعات طويلة، أو بسبب مشاهدة التلفاز و في أحيان أخرى بسبب إستعمال الهاتف لفترات طويلة، مما يتاتر سلبا على الجفون. و من خلال هذا المقال سوف نستعرض عدة وصفات لعلاج انتفاخ الجفن السفلي وهي وصفات بسيطة و مكوناتها موجودة بكل بيت، و لها مفعول سحري للتخلص من انتفاخ الجفن السفلي بطريقة آمنة و فعالة.

الوصفة الاولى

مكوناتها:

_ أكياس الشاي

 نأخد كيس الشاي بعد وضعه في الماء الساخن لعدة مرات، ثم نقوم بوضعه على العين لمدة 15 دقيقة مع تكرار الطريقة كل يوم حتى نحصل على نتائج المطلوبة.

الوصفة التانية

مكوناتها:

_ شرائح الخيار.

طريقة الاستعمال:

 نأخد شريحتين من الخيار و نضعها على العينين، لمدة نصف ساعة نستعمل هذه الوصفة  كل يوم وهي وصفة فعالة و لها نتائج سريعة.

الوصفة التالتة

مكوناتها:

_ مكعبات الثلج.

نأخد مكعبات التلج و نضعها على الجفن السفلي بلطف و نقوم بتحريكها حول الجفن بلطف لمدة 3 دقائق يوميا و إذا لم تستطيعين فيمكن إزالته واعادته مرة أخرى، او وضعه في قماش خفيف و تطبيقه على الجفون.

من منافع هذه الوصفة أنها تشد البشرة، و تخفف من التجاعيد الدقيقة حول العينين بنسبة كبيرة. كما أنها تعمل على اغلاق المسامات الواسعة نهائيا.

الوصفة الرابعة 

مكوناتها:

_ شرائح البطاطس.

 تحتوي البطاطس على عدة منافع صحية و جمالية للبشرة،  فالاضافة إلى أنها تقضي على الهالات السوداء فهي أيضا تساعد على القضاء على انتفاخات الجفن السفلي توضع شرائح البطاطس على العين لمدة 20 دقيقة يومياً ، حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

 

اقرأ أيضا: ماسك ماء البطاطس لتفتيح البشرة و القضاء على الهالات السوداء 

اضرار زيت الخروع على الرموش 

وصفة لتطويل الرموش 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *