وصفة الخزامى و الشيح للحمل

وصفة الخزامى و الشيح للحمل
وصفة الخزامى و الشيح للحمل

 

تعاني بعض السيدات من تأخر الإنجاب، وسوف نتطرق في هذا المقال إلى وصفة الخزامى و الشيح للحمل، لذا تابعي معنا هذا المقال حتى تتعرفي عليها.

وصفة الخزامى و الشيح للحمل

تمتاز هذه الوصفة الشهيرة بحتوائها على مكونات طبيعية مفيدة جداً للرحم و المهبل. فهي تساعد على تنضيف المهبل و التخلص من الحكة و السيلان و بعض الإفرازات المهبلية، و التي تحدث بسبب وجود بكتيريا و طفليات في المهبل كما أنها تقضي على برودة الرحم. و تعمل على تنشيط المبايض وتنظيم الدورة الشهرية بشكل كبير.

 مقادير هذه الوصفة

طريقة تحضير الوصفة و استعمالها

نأخد حفنة من مسحوق الخزامى  و الشيح الطاجز و شرائح البصل، مع لتر الماء و نضعهم في إناء على نار هادئة حتى الغليان. ثم ننتظر إلى أن يصبح دافئ و نقوم بغسل المهبل به كأنه غسول للمهبل، عدة مرات حتى يصبح ماء هذا الخليط بارد. لا تقومي بغسل  منطقة المهبل بالصابون إلى بعد ساعة أو ساعة و نصف من استعمال هذه الوصفة.

نقوم بهذه العملية بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة لمدة 3 أيام.

يرجى الحرص على تناول مشروبات طبيعية ساخنة مفيدة للرحم متل منقوع الميرمية(السالمية)، شراب اليانسون، شراب الزنجبيل مع العسل، شراب الحلبة. و ذلك لرفع مستوى الاستروجين في الجسم. لكن يجب عدم الإفراط أبدا في تناول هذه الأعشاب الطبيعية حتى لا تسبب أية مشاكل صحية خطيرة و غير مرغوب بها، و خصوصاً الميرمية (السالمية).

 و أيضا تناول التمر مع حب الرشاد الذي يزيد من تنشيط المبايض بنسبة كبيرة، و لمعرفة طريقة تحضير هذه الوصفة المعجزة يمكنك الرجوع إلى هذا المقال: إضغط على هذا الرابط  وصفة حب الرشاد و التمر للحمل 

 

إذا كان هناك أي استفسار أو أية اسئلة بخصوص هذه الوصفة يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع اسئلتك.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *