وصفات مجربة للقضاء على الشيب

وصفات مجربة للقضاء على الشيب
وصفات مجربة للقضاء على الشيب

يحتوي هذا المقال على وصفات مجربة للقضاء على الشيب. يسبب ظهور الشيب المبكر الازعاج للعديد من الأشخاص على حد سواء. لذا يلجأ البعض للصباغات الكميائية وهي حلول مؤقتة لا تقوم بحل المشكلة بشكل دائم. و من مسببات ظهور الشيب هو نقص إنتاج صبغة الميلانين في الجسم و يعتبر العامل الوراثي عامل رئيسي في نقص هذه المادة من الجسم، و أيضا عوامل النفسية كالاكتئاب و كترة الضغوطات، و سوف نستعرض في هذا المقال بعض المؤكولات الغنية بمادة الميلانين، كما سوف نقدم لكم أيضا بعض الوصفات المجربة التي اثبتت فعاليتها في علاج الشيب المبكر.

المؤكولات الغنية بمادة الميلانين:

  • المؤكولات البحرية: الاسماك و المحار، حيت تعمل على زيادة نسبة الميلانين في الجسم.
  • البروتين، الحيواني أو النباتي أو البحري هو غني بمادة الميلانين، لذا يجب الحرص على تناوله بكمية مناسبة.

وصفات الشعر لعلاج الشيب

الوصفة الأولى :

أوراق الكاري، تحتوي أوراق الكاري على على خصائص عديدة من شأنها تغميق لون الشعر،و تقويته من الجدور إلى الاطراف.

طريقة التحضير:

قومي بغلي بعض أوراق الكاري مع زيت جوز الهند جيداً، بعد ان يبرد، قومي بأخد الزيت المستخلص من الخلطة و ضعيه على فروة رأسك مع تدليك الشعر قليلا، تم إتركيه لمدة نصف ساعة و بعدها يتم غسل الشعر جيداً ، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

الوصفة التانية :

تتمتع الميرمية بفوائد كبيرة و لها دور في إنتاج مادة الميلانين في الجسم، و هي ايضا تقوم بتجديد بصيلات الشعر و يقوم بتغديتها من الجذور حتى تتمكن من النمو مرة اخرى.

طريقة التحضير :

نأخد زيت الميرمية (موجود غند العطارين)، نضعها على الشعر و نتركها لمدة ساعة كاملة، تم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر، يمكننا إستخدام هذه الوصفة عدة مرات في الاسبوع حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

الوصفة التالتة:

الميرمية و إكليل الجبل، هذه الوصفة فعالة جداً في علاج الشيب و هي تستخدم  أيضا بكترة من أجل القضاء عليه.

طريقة التحضير:

اغلي نصف كوب من اوراق الميرمية و أوراق إكليل الجيل في كوبين من الماء، بعد ان يبرد الخليط نقوم بدهن الشعر بالماء الناتج عنهما و يجب ان يكون الشعر نظيف، و نتركه لمدة 15 دقيقة تم نغسل الشعر بالماء الفاتر، تستعمل هذه الخلطة مرة كل اسبوع.

الوصفة الرابعة:

الشاي الأسود و خل التفاح، و هي وصفة مجربة و معروفة في السودان مند القدم.

طريقة التحضير:

نأخد ما مقداره ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود، و نقوم بطحنه في الخلاط حتى نحصل على مسحوق الشاي تم نضعه في وعاء مع ملعقتين كبيرتين أيضا من خل التفاح و ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن، نقوم بخلط جميع المكونات حتى نحصل على خليط متجانس نأخد الخليط و نضعه على الشعر، و يتم ترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين تم نغسل الشعر بالماء الفاتر.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *