وصفات لتقشير الوجه

وصفات لتقشير الوجه
وصفات لتقشير الوجه

“وصفات لتقشير الوجه”،التقشير هو عبارة عن إزالة الخلايا الميتة من على الجلد، و هو عملية مهمة جدا يجب أن تحرص جميع السيدات على القيام لها بشكل دائم، لأن الخلايا الميتة  تسبب انسداد مسام الوجه و الشيخوخة، و الخطوط الدقيقة في الوجه. لذا نحتاج إلى غسول وجه يحتوي بالتحديد على جزيئات رملية تقوم بمساعدتنا على تنظيف البشرة و إزالة الخلايا الميتة من البشرة، لكي تضفي على البشرة نعومة و إشراقة.

فوائد تقشير البشرة

يقوم بتنظيف البشرة من الشوائب و السموم على البشرة، و التي تسبب إغلاق المسام، و يساعدنا على إزالة الرؤوس السوداء و البيضاء في الوجه. كما انه يعزز تدفق الدم في الوجه مما بجعل الوجه مشرق و اكتر صحة. لذا فالوجه يحتاج للتقشير عدة مرات في الاسبوع، على حسب نوع البشرة و المناخ الذي تعيش به.

اذا كنت تعاني من حساسية و بشرتك متوهجة فمرة واحدة في الأسبوع تكفي. و اذا كنت تعيش في مناخ دافئ فانت تحتاج مرتين في الأسبوع حتى تزيل تركمات الخلايا الميتة.

وصفات لتقشير الوجه

  1. القهوة و ماء الورد.

نخلط ملعقتين صغيرتين من القهوة مع ملعقة من ماء كبيرة من ماء الورد و بضع قطرات من زيت الزيتون أو أي نوع زيت متوفر عندك. نمزج بعدها جميع المكونات حتى نحصل خليط متجانس، تم نقوم بتطبيق هذا الماسك على الوجه بشكل متساوي، و يتم فرك الوجه بلطف و بشكل دائري لمدة 5 دقائق.

يترك هذا الماسك لمدة 15 دقيقة، و بعد ذلك إغسلي بالماء الفاتر.

2. الليمون و ماء الورد.

نخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ماء الورد، تم يتم تطبيق هذا الماسك على الوجه بشكل متساوي لمدة ساعة تقريبا كل يوم. يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة و إزالة الخلايا الميتة، و أيضا ترطيب الجلد.

قبل وضع هذه الوصفة على الوجه يرجى تجربتها على اليد. للتأكد من عدم تسبب الليمون بأي حساسية للبشرة أو تهيج للجلد.

 

اقرأ أيضا: ماسك القهوة لتقشير البشرة 

تجربتي مع ماسك الطماطم السحري 

ماسك يزيل تجاعيد الوجه الدقيقة 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *