فوائد حب العزيز لزيادة الوزن

فوائد حب العزيز لزيادة الوزن
فوائد حب العزيز لزيادة الوزن

حب العزيز هو عبارة عن حبات لنبات يسمى سعد اللذيذ، و يطلق عليه أيضا اسم حب الزلم أو لوز الأرض. و قد أطلق عليه إسم حب العزيز لأن أحد ملوك مصر القدماء كان يحب اكله كثيرا. و ما لا يعرفه الكثير من الناس عن فوائده، فهو غني بالفيتامينات و الالياف، مما يجعله يساعد في علاج مشكلة النحافة و زيادة الوزن، كما ان له العديد من الفوائد الصحيه على الجسم. لذا تابعينا في هذا المقال لكي تتعرف اكثر على فوائد حب العزيز، و أيضا دوره في زيادة الوزن خصوصا لمن يعانون من النحافة.

فوائد حب العزيز:

  • يستخدم لعلاج الصداع، و التخفيف من الألم الرأس.
  • يعمل على رفع نسبة الخصوبة للمرأة، و بالتالي يعالج مشاكل العقم.
  • يعالج العديد من مشكل الجلد، مثل الاكزيما و الحكة.
  • يعمل على ادرار الحليب لدى المرضعات.
  • يساهم من التخلص من ديدان البطن.
  • يعالج مشاكل ضعف البصر، و يعمل على تقوية النظر بشكل كبير.
  • يساعد على تعديل المزاح، و هو يعتبر مهدئ للأعصاب.
  • يزيد الوزن و يقضي على مشكلة النحافة بفضل إحتوائه على العديد من الفيتامينات.

وصفات لزيادة الوزن 

الوصفة الأولى وهي منقوع حب العزيز لزيادة الوزن

ناخد ملعقة كبيرة مطحونة من حب العزيز، توضع في كوب ماء و تترك طوال الليل. ثم ناخد الماء المنقوع لحب العزيز و نضع فيه بعض العسل على حسب الذوق من أجل التحلية، يشرب كوب ماء منقوع حب العزيز على الريق، و يجهز كوب اخر من منقوع حب العزيز لليل، أي نشرب كاسين من منقوع حب العزيز واحد في الصباح و الأخر بالليل. يتم إستعمال هذه الوصفة لمدة تلاتة أسابيع، و سوف تحصلين على نتائج مرضية، ليس فقط في زيادة الوزن وإنما أيضا على مستوى البشرة فهذه الوصفة تقوم بتبيض الوجه و تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ.

الوصفةالتانية وهي حب العزيز مع السمسم لزيادة الوزن

نأخد ياغورت (الزبادي) أو حليب كامل الدسم، على حسب الذوق، و نضيف عليه ملعقة مطحونة من حب العزيز مع ملعقة من مسحوق السمسم، ثم يأكل 3 مرات في اليوم بعد كل وجبة، سوف تلاحظين النتائج من أول أسبوع. تتم المداومة على هذه الوصفة إلى حين الوصول إلى الوزن المطلوب.

ملاحظة مهمة: من الصعب الإعتماد فقط على حب العزيز لزيادة الوزن. يجب أيضا الحرص على تناول وجبات دسمة و غنية بالسعرات الحرارية و الكربوهيدرات، التي تساعد على زيادة الوزن، و أيضا التشديد على تناول وصفات حب العزيز بعد الاكل و ليس قبله، لأنه يعطي احساس بالشبع و بالتالي قد يأتي بنتيجة عكسية.

اقرأ أيضا: فوائد السميد لزيادة الوزن و القضاء على النحافة 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *