طريقة تحضير معجون الطماطم

 

طريقة تحضير معجون الطماطم
طريقة تحضير معجون الطماطم 

يدخل معجون الطماطم في تحضير العديد من الوجبات اليومية حول العالم، لذا تضطر جميع السيدات إلى شرائه بكترة. لذلك سوف نقدم لكم اليوم وصفة سريعة و سهلة جداً لطريقة تحضير معجون الطماطم في المنزل  بمكونات جد بسيطة. و من بين مميزات هذه الوصفة أنها سريعة و سوف توفر عليكي المال و أيضا بدون مواد حافظة.

طريقة تحضير معجون الطماطم

المكونات:

  • 2 كيلو من الطماطم.
  • ملعقتان كبيرتان من الملح.
  • زيت الزيتون.

طريقة تحضيرها:

_ نختار حبات الطماطم الطازجة و السليمة، و نقوم بعدها بتقطيعها إلى شرائح. تم نضعها في إناء كبير مع الماء و نتركهما على نار هادئة حتى الغليان مع التقليب المستمر. تحتاج إلى ما يقارب 30 دقيقة تقريبا.

_ يتم رفعها من على النار، و نتركها حتى تبرد تم نقوم بوضع الطماطم في مصفاة ذات ثقوب كبيرة نوعا ما، و بعدها نقوم بعصرها حتى نتخلص من القشور الموجودة بها.

_ بعد الحصول على معجون طماطم سائل، نضعها على النار هادئة مجددا، حتى نحصل على خليط متجانس و متماسك يشبه معجون الطماطم المعلب.

_ بعد رفع المعجون من النار نتركه حتى يبرد و نضيف إليه الملح و نقوم بخلط المكونين جيدا.

_ نأخد علب زجاجية معقمة( يمكن وضع الماء المغلي بها حتى تصبح معقمة و نقوم بتنشيفها في ما بعد) و نضيفة جدآ و يجب أن تكون محكمة الاغلاق أيضا.

_ نضع معجون الطماطم في البرطمانات (العلب الزجاجية) مع وضع طبقة من زيت الزيتون فوقها حتى نحول دون تعفنها، و للحفاظ عليها أطول مدة ممكنة.

_ نغلق العلب باحكام و نحتفظ بها في مكان جاف، لحين الحاجة إلى استخدمها.

يمكن استخدام هذا المعجون في البيزا و المكرونة و عدة أطباق رئيسية، و هو يتميز بطعم لذيذ، و أيضا بدون مواد حافظة تضر بصحة الإنسان.

 

إذا كان هناك أي استفسار أو اي اسئلة بخصوص هذه الوصفة يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع اسئلتك.

 

اقرأ أيضا:

فوائد السميد لزيادة الوزن و القضاء على النحافة

فوائد الاوميغا 3 للجسم

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *