زيت الزيتون.. الحل السحري لجميع أنواع البشرة

زيت الزيتون الحل السحري لجميع أنواع البشرة
زيت الزيتون الحل السحري لجميع أنواع البشرة

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تمد البشرة بجميع أنواعها بجميع العناصر الغذائيه المهمة التي تحتاجها. و يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية، و العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة بجميع أنواعها. بالإضافة إلى ذلك فله عده فوائد منها الوقاية من حب الشباب و يعالج العديد من المشكلات التي قد تواجه البشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  • يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الجلد و التي تعمل على تغذية البشرة.
  • يتوفر  على مضادات الأكسدة و التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة و التصبغات الجلدية التي تسببها مع مرور الوقت.
  • تعمل على تجديد خلايا البشرة.
  • بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة فهو يعمل على تهدئة البشرة من الحكة و الالتهابات الجلدية، خصوصا للمصابين بحب الشباب.
  • يعمل على التقليل من حب الشباب و كذلك الندوب التي تضهر في الجلد من اثار حب الشباب.
  • يجدد بناء أنسجة الجلد من جديد.
  • يعمل على اصلاح البشرة و حمايتها من الجفاف و يقوم بتغذيتها بفضل إحتوائه على العديد من الفيتامينات المهمة، لذا ينصح بتطبيق زيت الزيتون لأصحاب البشرة الجافة قبل النوم.
  • يعد  من أهم الزيوت التي تحمي من شيخوخة البشرة و تعمل على القضاء على الخطوط الدقيقة حول العينين، كما تقي من سرطان الجلد بفضل ٱحتوائها على مضادات الأكسدة.

بعض الوصفات التي تحتوي على زيت الزيتون

وصفة لترطيب البشرة

للحصول على بشرة ناعمة و صحية يرجى خلط زيت الزيتون مع صفار البيض و يضاف إليهم بضع قطرات من عصير الليمون، و يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، تم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة للقضاء على التجاعيد

يتم دهنه على الوجه و حول العينين، مع الحرص على عدم ملامسة العينين، ونقوم بتدليك الوجه بلطف لمدة 10دقائق. يترك على الوجه طوال الليل تكرر هذه العملية كل يوم مع الإستمرار في في استعمالها. 

وصفةللبشرة الجافة

حتى يتم ترطيب البشرة و اعطائها ملمس ناعما، يرجى دهن الوجه بزيت الزيتون كل ليلة مع التدليك. من أجل أن يتم إمتصاص الزيت داخل طبقات الجلد.

 

اقرأ أيضا: 

تجربتي مع زيت جنين القمح للبشرة و الجسم 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *