وصفة الزبدة لترطيب الشعر الخشن

 

وصفة الزبدة لترطيب الشعر الخشن
وصفة الزبدة لترطيب الشعر الخشن

تعاني بعض السيدات من خشونة الشعر و جفافه، و يرجع ذلك إلى عدة عوامل إما لأسباب وراثية أو بسبب استعمال الصبغات و بعض المنتجات الغير ملائمة للشعر و طبيعته، و التي لا تلائم كل أنواع الشعر. لذا سوف نقدم لكم وصفة الزبدة لترطيب الشعر الخشن، و تمتاز هذه الوصفة بأنها لا ترطب فقط. بل تقوم أيضا بتغدية الجدور و تقوية الشعر و تعطيه حيوية و تخلص الشعر من التقصف و الجفاف.

فوائد الزبدة للشعر 

تتميز الزبدة بحتوائها على العديد من الفيتامينات و الاحماض الدهنية التي تحتاجها فروة الرأس، و أيضا تتغلغل إلى العمق و تعمل على تغدية الجدور و تساهم في التخلص أيضا من تقصف الشعر و الحد من خشونة الأطراف بصورة كبيرة و من أول استعمال.

فوائد الزبادي للشعر

يدخل الزبادي في مكونات العديد من الماسكات الطبيعية للشعر، و من مميزاته أنه يعمل على تنعيم الشعر، و يقوم بتطويله و يعطيه لمعان مبهر من أول استعمال، و ذلك نضرا لحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر.

وصفة الزبدة لترطيب الشعر الخشن

المكونات: 

  1. ملعقة كبيرة من الزبدة. 
  2. علبة زبادي صغيرة.

يمكن زيادة كمية هذه المقادير على حسب طول الشعر.

طريقة التحضير و الاستعمال: 

نأخد ملعقة الزبدة و نقوم بوضعها في إناء على نار هادئة حتى تدوب، و بعد ذلك نضعها في صحن و نضيف إليها علبة الزبادي و نقوم بخلط المقادير مع بعضها البعض، حتى نحصل على خليط متجانس. نقوم بتطبيق على الشعر من الجذور حتى الاطراف بشكل متساوي. نترك هذا الماسك لمدة ساعتين أو أقل مع وضع غطاء بلاستيكي على الشعر ( البونيه )، نقوم بعدها بغسل الشعر بالشامبو.

تظهر نتائج هذه الوصفة من أول استعمال، يمكن استعمال هذه الوصفة مرة كل 10 أيام.

إذا كان هناك أي استفسار أو اي اسئلة بخصوص هذه الوصفة يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع اسئلتك.

 

اقرأ أيضا: 

ماسك الفلفل الأخضر لتطويل الشعر 

وصفة رهيبة لتطويل و ترطيب الشعر في وقت قصير

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *