مشاكل قلة دم الدورة الشهرية

مشاكل قلة دم الدورة الشهرية
مشاكل قلة دم الدورة الشهرية

 

تواجه العديد من السيدات مشاكل قلة دم الدورة الشهرية مشكلة و هي تنتج لعدة أسباب منها الصحية أو النفسية، أو بسبب خلل في الهرمونات الأنثوية. و تسبب هذه المشكلة ارق لدى العديد من السيدات عموما. و هو غالبا ما يحصل لدى كل النساء بغض النظر عن السن، و هناك العديد من العلاجات الطبيعية و الوصفات التي يمكن ان تقوم بعمل توازن هرموني من اجل تنظيم أكتر للدورة الشهرية، و سوف نتعرف عليها في هذا المقال على بعض المشروبات التي تزيد من نسبة الاستروجين في الجسم.

مشاكل قلة دم الدورة الشهرية

حليب الصويا (الصوجا) :

 يساعد مشروب حليب الصويا على رفع نسبة هرمون الاستروجين من أجل لتحفيز إنتاج البويضات. و هو يرفع نسبة الهرمونات الأنثوية في الجسم.

فيتامين سي C:

يساعد فيتامين سي على تحسين عملية التبويض فهو مفيد للرحم، لذا ينصح باستخدامه. مع الحرص على إحترام الجرعات المحددة و الموصى بها من طرف الصيدلي.

القرفة :

تتميز القرفة بأن لها تاثير حراري على الجسم و الرحم. فهي تقوم بتنظيف الرحم، و تقوم أيضا بعمل توازن للهرمونات الأنثوية بشكل ملحوظ، لذا ينصح بشرب القرفة الساخنة مع ملعقة من العسل الطبيعي. قبل الدورة الشهرية و خلالها من أجل زيادة نسبة الدورة الشهرية.

الزنجبيل :

له دور مهم في تنظيم الدورة الشهرية و يخفف من الألم الدورة الشهرية أيضا ينصح بشرب الزنجبيل مع العسل، خلال فترة الدورة الشهرية.

مشروب الكركم مع الحليب:

يتميز بأن له تأثير حراري على الجسم، كما ان مضاد للبكتيريا، و يساعد في تنظيم الدورة الشهرية. و هو امن الاستعمال.

 

ملاحظة مهمة: كل هذه المشروبات تساعد على رفع نسبة هرمون الاستروجين، و أيضا تعمل على تنضيف الرحم، لذا يرجى الاستمرارية في شربها اذا لم تكن هناك حساسية منها أو تعاني من أية أمراض تمنعك من تناولها.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *