فوائد الموز للمرأة

 

فوائد الموز للمرأة
فوائد الموز للمرأة

يعتبر الموز منجم سحري للمرأة لما يحتويه من فوائد عديدة صحية و جمالية، و يستعمل أيضا في العديد من الوصفات الطبيعية، و بعض المنتجات التجميلية و الصحية، بسبب إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان. لذا ينصح بتناوله بشكل يومي، لأنه يتوفر على كل ما يحتاجه جسم المرأة من تغدية، و في هذا المقال سوف نقدم لكم بعض فوائد الموز للمرأة، و أيضا فوائد الموز الجمالية التي تتوفر عليها هذه الفاكهة اللذيذة و المميزة.

فوائد الموز للجسم:

  1. يحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية، و التي تساعد على الهضم بسرعة، و بالتالي يقي من الإمساك و هو أيضا ملين للامعاء.
  2. يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم. مما يجعله يحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية، لذا بتناوله بصفة مستمرة.
  3. يعتبر الموز مصدر للطاقه، و لهذا يعتمده معظم الرياضيون في العالم أثناء التمارين الرياضيه، بسبب ما يتوفر عليه من طاقة.
  4. يتوفر الموز على نسبة عالية من الحديد، لذا فهو يساعد في علاج فقر الدم. لذلك ينصح بتناوله لمن يعانون من فقر الدم.
  5. مفيد للحوامل لذا ينصح بتناوله أثناء الحمل لما له من فوائد على للجنين. فهو يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على إزالة العيوب الخلقية للجنين أثناء فترة الحمل.

فوائد الموز للبشرة:

للموز فوائد جماليه عديدة للبشرة الدهنية، فهو يحافظ على نعومة الجلد و يحول دون جفاف البشرة. لذا يستعمل في عدة ماسكات طبيعيه لترطيب البشرة و تفتيحها، و من بين الوصفات الطبيعية التي يستخدم فيها الموز للبشرة. عن طريق اعتماد قشور الموز على الوجه، وذلك بتدليك البشرة بقشرة الموز لمن بعانون من جفاف الجلد، و سوف تلاحظين نعومة. كرري العملية كل يوم حتى تحصلين على نتائج مرضية.

فوائد الموز للشعر:

بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والزيوت. لذا فهو يعد من أفضل الأطعمة لصحة الشعر، و ذلك لإحتوائه على مادة الكولاجين التي تساعد على استرجاع لمعان الشعر و تمنحه ترطيبا و نعومة. كما أنها تعمل على تغدية بصيلات الشعر، بالمواد الغذائية التي تحتاجها.

 الموز لزيادة الوزن:

 

بسبب إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان، فهو يستخدم في بعض الأحيان قصد زيادة الوزن خصوصا لمن يعانون من النحافة، وذلك عن طريق استخدام موزة واحدة مع بعض الزبيب و المكسرات و الشوفان و بعض الحليب و يتم تناوله كل يوم حتى نحصل على الوزن المثالي.

اقرأ أيضا:فوائد الزعتر مع العسل  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *