طريقة عمل كولاجين طبيعي للوجه في المنزل

 

طريقة عمل كولاجين طبيعي
طريقة عمل كولاجين طبيعي

الشباب الدائم هو حلم كل سيدة، لكن كيف نستطيع أن نحافظ على شباب البشرة اطول فترة ممكنة؟ الجواب سيدتي يكمن في الكولاجين! نعم إنه سر الشباب الدائم. لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الوصفات الغنية بالكولاجين و التي سوف تجعلك أصغر ب10 سنوات، و ستعمل أيضا على إعطاء البشرة نعومة ونظارة مثل بشرة الأطفال، لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال طريقة عمل الكولاجين الطبيعي للوجه في للمنزل و بمكونات بسيطة.

طريقة عمل كولاجين طبيعقي للوجه

الوصفة الأولى

المكونات:

_لبان الدكر للوجه.

طريقة التحضير و الاستعمال:

 وهو كولاجين طبيعي  حيت نأخد ملعة من لبان الدكر المنقوع (نقوم بنقعه في كوب ماء طوال الليل سوف يصبح ابيض اللون بعد أن يذوب اللبان) ثم نصفي الماء و نضعه في زجاجة يمكن وضعه في التلاجة لكي يستعمل عدة مرات، نقوم بعدها  يوميا بدهن الوجه بلطف بهذا الماء إلى أن يجف،  ثم يغسل الوجه بشكل طبيعي، ونضع ماء الورد عليها، او أي كريم مرطب لديك.

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ جدآ و في وقت سريع، كما أنها تخفف من التجاعيد الدقيقة حول العينين و الوجه، و تزيد من تحفيز إفراز الكولاجين في الجلد، مما يجعل البشرة أكثر شبابا.

الوصفة التانية

المكونات:

_حبة بطاطس صغيرة.

_ نشا الدرة.

طريقة التحضير و الاستعمال:

 نأخد حبة بطاطس مبشورة حتى نحصل على ماء البطاطس، ثم نضعه في وعاء مع ملعقة نشا صغيرة، نقوم بوضع الخليط على نار هادئة مع التقليب، لكي نحصل على خليط متجانس، بعدها بعمل حمام بخار  للوجه (ناخد وعاء و نضع فيه القليل من الماء و الخزامة أو حبوب الشاي، يوضع على النار بضع دقائق، ثم نضع الوجه فوق الوعاء مع الابتعاد قليلا مسافة آمنة، مع وضع فوطة فوق الرأس حتى تستفيد البشرة من كل البخار لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين فقط)  يتم فتح المسم جيدا، ثم بعدها  الخليط على الوجه حتى يجف تماما، و يغسل بالماء البارد سوف تلاحظون النتائج من الأسبوع الأول الاستعمال.

 

اقرأ أيضا: ماسك ماء البطاطس لتفتيح البشرة و القضاء على الهالات السوداء 

أهم الفيتامينات لصحة البشرة  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *