خمس وصفات سوف تخلصك من الصداع النصفي أو الشقيقة

خمس وصفات سوف تخلصك من الصداع النصفي أو الشقيقة
خمس وصفات سوف تخلصك من الصداع النصفي أو الشقيقة

الصداع النصفي أو الشقيقة، يصيب جميع الاعمار و الاشخاص حسب الاطباء. و هو مرض يسبب الألم في الرأس و الشعور بالغثيان التقيء مصحوبة أيضا بحساسية شديدة تجاه الضوء و الضوضاء أو الرائحة العطرية القوية، و يأتي هذا الصداع على فترات متباينة. لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال خمس وصفات سوف تخلصك من الصداع النصفي أو الشقيقة من أجل التخفيف من حدتها باختلاف كل حالة و درجة حدتها.

الوصفة الاولى

  • النعناع

تساعد رائحة النعناع القوية على التخفيف من الألم الشقيقة، عن طريق شرب كوب من مشروب النعناع الطازج و تدليك منطقة الجبهة بزيت النعناع. وبعدها سوف تلاحظ أن الألم قد خفت قليلا. تكرر عملية التدليك بزيت النعناع عدة مرات باليوم.

الوصفة التانية

  • قشور الموز
    وتعد هذه الوصفة من أكتر الوصفات الفعالة في التخلص من الشقيقة نضرا لإحتواء الموز على البوتاسيوم. و يتم ذلك عن طريق أخد قشور الموز و وضعه على الجبهة باستمرار. سوف تلاحظ تحسن ملموس بعد فترة وجيزة.

الوصفة التالتة

  • الزنجبيل

و هو من أشهر الوصفات المستخدمة لعلاج الصداع النصفي و المشهورة في العالم، نقوم بغلي الزنجبيل لمدة 10 دقائق على نار هادئة تم يتم شربه. سوف تلاحظ تحسن ملحوظ و فوري يمكن اخد هذا المشروب مرتين او ثلاث باليوم.

الوصفة الرابعة

  • مكعبات التلج

قم بوضع مكعبات التلج في قطعة قماش و قم بتمريرها بلطف على جبهتك عدة مرات، و هي من شأنها التخفيف من حدة الألم قم بتكربر العملية عدة مرات في اليوم.

الوصفة الخامسة

  • خل التفاح

يساعد خل التفاح أيضا في القضاء على الصداع النصفي، عن طريق أخد نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء العادي و وضعهم على نار هادئة حتى الغليان، تم نضع الخليط في وعاء، و قم بوضع منشفة على راسك و استنشق بخار هذا الخليط ببطء شديد ، سوف ينتج عن ذلك راحة فورية الصداع، و بعدها كل قطعة من التفاح عليها بعض الملح، و قم بشرب كوب من الماء الدافئ.

الوصفة السادسه:

  • الزعتر

يساعد زيت الزعتر على التخفيف من الألم الصداع النصفي، عن طريق دهن زيت الزعتر على الجبهة و الاسترخاء لعدة دقائق. سوف يشعرك هذا ببعض الراحة و التحسن أيضا.

 

إقرأ أيضا: فوائد عشبة الزعتر للجسم

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *