وصفة لعلاج تشققات القدمين

وصفة لعلاج تشققات القدمين
وصفة لعلاج تشققات القدمين

هل تبحثين عن وصفة لعلاج تشققات القدمين؟ إذن تابعي معنا هذا المقال للتعرف أكثر على طريقة التخلص منها. معظم النساء تحب إرتداء الصنادل و الأحذية المفتوحة، لكن من بين المشاكل التي قد تواجه النساء اللواتي يرتدين الصنادل المفتوحة بشكل يومي هي تشقق القدمين، و سوف نتطرق في هذا المقال عن أسباب تشققات القدمين، و طرق للتخلص منها عن طريق وصفة لعلاج تشققات القدمين، بطرق سهلة و غير مكلفة.

أسباب تشقق القدمين

  • يسبب قلة ترطيب القدمين و الاعتناء بهم، في جفاف الجلد و خشونة الكعب.
  • نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم و خصوصاً معدن الزنك، الذي له دور كبير في ترطيب الجلد.
  • الوقوف لفترات طويلة سواء في العمل أو أثناء القيام بالاعمال المنزلية.
  • إرتداء الصنادل غير مريحة بشكل يومي و لمدة طويلة قد يسبب في عمل تشققات الكعبين.
  • تعرض القدمين للماء لفترات طويلة قد يتسبب في القضاء على الزيوت المفيدة في الجلد مما يسبب جفاف البشرة.
  • لعامل السن دور أيضا في بروز تشققات القدمين و جفاف الجلد بسبب ترقق الجلد.

وصفات لعلاج تشقق القدمين

نشرت مجلة healthyfood تقريرا طبيا حول تشقق القدمين، و عن أهم التجارب التي تساعد في علاج هذه المشكلة، وقد تطرقت في تقريرها عن أن قشر الليمون(الحامض) تساعد على إعطاء القدمين نعومة و ترطيب لافتة.

الوصفة الأولى

طريقة التحضير و الاستعمال

نأخد حبة ليمونة واحدة و نقوم بتقطيعها الى نصفين متساويين، و نقوم بعصرها من أجل إستخدام القشرة الخارجية، بعدها نضع كل قطعة من نصف الليمونه على الكعبين مع إستخدام الجوارب حتى تساعدنا على تثبيت قشرة الليمون أسفل الكعب، سوف تلاحظين نتائج ملموسة في أسبوع واحد فقط.

فوائد الليمون للبشرة

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين سي و الذي يقلل ضهور التجاعيد في الجلد، كما أنه يعتبر مطهر للجلد بسبب توفره على خصائص قابضه تساعد على القضاء على البكتيريا و الطفيليات، كما أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. حيت يعمل على ترطيب البشرة، و اعطائها ملمس ناعم.

الوصفة التانية

علاج تشققات القدمين بإستعمال الفازلين و الليمون

يتم خلط ملعقة صغيرة من الفازلين و ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع إضافة بعض بيكربونات الصودا و نقوم بتدليك الكعبين مع إرتداء جوارب قطنية. نتركها لمدة ساعة كاملة و بعدها نقوم بغسل القدمين و ترطيبهما بكريم مرطب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *