وصفة لصباغة الشعر باللون الأحمر

وصفة لصباغة الشعر باللون الأحمر
وصفة لصباغة الشعر باللون الأحمر

تعشق الكتير من السيدات و الفتيات صباغة الشعر بألوان مختلفة و جري الألوان الجريئة مثل الأحمر. لكن تخشى بعض السيدات من الصباغات الكيميائية، لما لها من تأتيرات على الشعر و فروة الرأس. يعتبر اللون الأحمر من الألوان الجريئة و الصارخة، و أكثر ما يميزه هو أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة (السمراء و البيضاء). سوف نقدم لكم في هذا المقال وصفة طبيعية مجربة و مضمونة لصباغة الشعر باللون الأحمر طبيعيا من خلال مكونات بسيطة.

تعتمد هذه الوصفة على مكونات بسيطة و لها فوائد كتيرة على الشعر. لما تحتويه من فيتامينات و معادن تساعد على حماية الشعر و تجعله أكثر صحة و هي كالتالي: الحنة، الكركديه، دم الغزال (العكر الفاسي)، خل التفاح.

فوائد الكركديه للشعر

  • يحفز نمو الشعر و يزيد من طوله.
  • يقي من القشرة و الحكة في فروة الرأس.
  • يحارب الشيب و يساعد على تاخير ظهوره، و ذلك بفضل الفيتامينات التي يتوفر عليها و التي تساعد على تعزيز عملية إنتاج الميلانين.
  • يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على محاربة تساقط الشعر.
  • يساعد على تنعيم الشعر و يضفي علبه مظهرا صحيا و لامع.
  • يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس بفضل إحتوائه على فيتامين “ج” و الأحماض الأمينية.

فوائد خل التفاح للشعر

 

  • يعتبر خل التفاح مطهرا طبيعيا البكتيريا و الطفيليات، بسبب إحتوائه على حمض الخليك. مما يساعدك على القضاء على كل الطفيليات و البكتيريا الجلدية التي تسبب لنا الحكة أو و القشرة. و يحصل هذا عن طريق إستعمال خل التفاح المخفف بالماء للشعر مرة كل 10 بعد تجربته على اليد للتأكد من عدم تسببه بأي حساسية للبشرة.
  • يحتوي خل التفاح على بعض الفيتامينات المهمة مثل: فيتامين “س” و فيتامين “ب” اللذان يعملون على تغذية بصيلات الشعر.

 

أضرار خل التفاح

رغم كل الفوائد الجمالية التي يتوفر عليها خل التفاح إلا ان له بعض الأضرار على البشرة، اذ أن الإفراط في استخدامه بطريقة غير مدروسة، و أيضا عدم تخفيفه بالماء قد يسبب بعض الأضرار الغير مرغوب بها مثل:

  • حرق بصيلات الشعر و حدوت خلل بها.
  • التسبب بحساسية و تهيج على مستوى فروة الرأس.

فوائد الحنة للشعر

تعتبر الحنة من أشهر المواد المستخدمة في صناعة العديد العديد من الوصفات الطبيعية للجسم والبشرة و هي تستخدم في الأساس للتزيين اليدين أو لتغير لون الشعر الى الأحمر. تعتبر الحنة آمنة و تصلح لجميع الأعمار ولها العديد من الفوائد و الفيتامينات المهمة لصحة الشعر.

 طريقة تحضير الوصفة:

نأخد في البداية وعاء و نضع فيه ملعقة كبيرة من دم الغزال (العكر الفاسي)، مع 3 معالق كبيرة من الحنة ( المقادير يمكن أن تتغير بحسب طول الشعر و كثافته لكل سيدة)، و تلات معالق كبيرة من خل التفاح، ثم نأخد  مغلي الكركديه بعد أن يتم تصفيته. أي يتم أخد ورود الكركديه و هي موجودة عند العطارين، ثم نقوم بغليها على نار هادئة مع التقليب، إلى أن يصبح لون الماء أحمر ثم تزال من على النار و يتم تصفيتها، بعدها نقوم  بعجن المكونات بماء الكركديه المصفى لكي نحصل على خليط متجانس.

طريقة الإستخدام:

نضع الخليط على الشعر بكميات متساوية،مع تدليك الشعر لكي يتغلل من الجذور حتى الاطراف. تترك هذه الخلطة لمدة لا تقل عن 4 ساعات إلى 5 ساعات، و سوف تحصلين نتائج مبهرة.


ما تم تكرار هذه الوصفة كلما حصلت على لون أفتح و أكثر توهج.


اقرأ أيضا: وصفة لصباغة الشعر باللون الأحمر 

وصفة لصبغ الشعر باللون البني الفاتح 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *