ماء البطاطس لتفتيح البشرة و القضاء على الهالات السوداء

ماسك البطاطس لتفتيح البشرة
ماسك ماء البطاطس لتفتيح البشرة

ماسك ماء البطاطس لتفتيح البشرة القضاء على الهالات السوداء. من منا لا يستعمل البطاطس في الوجبات المنزليه و جميعنا نحبها، لكن هل تعلم أن البطاطس لها مفعول سحري على الوجه. فهي تستعمل لتفتيح البشرة و القضاء على الهالات السوداء. لذا سوف نتكلم في هذا المقال عن ماسك ماء البطاطس لتفتيح البشرة و إخفاء الهالات السوداء، و أيضا فوائده للبشرة.

فوائد ماء البطاطس للبشرة

يمكن إستخدام ماء البطاطس لتفتيح البشرة كبديل صحي لمستحضرات التجميل، فهو له مفعول السحر على الجلد بسبب إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة البشرة عموما، و من بين فوائده:

1. القضاء على التجاعيد

يتعرض الجلد إلى العديد من العوامل الخارجية أو التقدم بالسن تظهر بعض الخطوط الدقيقة حول العينين و حول الشفاه، و هي مصدر للعديد من الأشخاص، لكن ماسك البطاطس يساعدنا على القضاء على التجاعيد الدقيقة في الوجه بفضل احتوائها على فيتامين C و B1 و B3 و B6 و المعادن مثل: المنغنسيوم، البوتاسيوم، و الفسفور، إلى جانب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تقي البشرة و تحميها.

2. إزالة الهالات السوداء

تضهر الهالات السوداء نتيجة الارق أو السهر و الضغوطات النفسية،و بعض الأحيان يكون بسبب عامل الوراثة، لكن يمكن معالجة كل هذا بفضل عصير البطاطس لاخفاء الهالات السوداء و القضاء عليها عن طريق دهن عصير البطاطس تحت العينين و الاستمرار حتى نحصل على نتائج مرضية.

3. تنظيف البشره و مسامات الوجه

يساعد ماء البطاطس على تنظيف المسامات من الشوائب الموجودة بها، و يعمل على تنظيف البشرة بعمق لتستعيد نضارتها. عن مزج ماء البطاطس مع عصير الليمون و دهن الخليط للوجه لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع.

4. علاج انتفاخ الجفون

قد تلاحظ بعض الاحيان انتفاخ الجفن و تورمها بسبب التعب و الارهاق أو السهر، يمكن استعمال عند ذلك ماء البطاطس مع ماء الخيار و نقوم بدهن الجفن و نترك الخليط نصف ساعة، نقوم باستخدام هذه الوصفه كل يوم قبل النوم.

5.القضاء على حب الشباب

حسب تجارب الكثيرين ممن استعمله ماسك ماء البطاطس، ساعد هذا الماسك في التخلص و التخفيف من حب الشباب و اثاره عند المداومة عليه لفترة، و قد لاحظ الجميع اختفاء آثار الحبوب بشكل تدريجي بعد الأسبوع الاول من الاستعمال.

6. علاج الحروق

يمكن إستخدام ماء البطاطس في علاج آثار الحروق البسيطه، عبر دهن بعض ماء البطاطس لمنطقة الحرق كل يوم حتى تختفي.

كيفية تحضير ماء البطاطس لتفتيح البشرة

نحتاج أولا إلى بطاطس متوسطة الحجم و نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير

نأخد بطاطس متوسطة الحجم و نقوم بغسلها و تقشيرها، ثم تقطع إلى قطع صغيرة، و نضعها في الخلاط، و نضيف عليها نصف كوب من الماء، يمكن إضافة المزيد من الماء إذا كان الخليط سميك جدآ، ثم نستعمله للوجه.

اقرأ أيضا:ماسك الطماطم و النشا للبشرة الدهنية

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *