فوائد الرمان للنساء.. الفاكهة المعجزة

فوائد الرمان للنساء.. الفاكهة المعجزة
فوائد الرمان للنساء.. الفاكهة المعجزة

تعد جميع الفواكه بدون استثناء مهمة لصحة الجسم بصفة عامة، لكن يعتبر الرمان أحد أهم الفواكه لصحة الجسم، و ذلك بسبب إحتوائه على خصائص مهمة تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض. كما أنه يساهم بشكل كبير في الحفاظ على التوازن الهرموني عند النساء، و سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد الرمان للنساء.. الفاكهة المعجزة.

فوائد الرمان للنساء.. الفاكهة المعجزة

الرمان
الرمان

فوائد الرمان للدوة الشهرية

تعاني بعض السيدات في مختلف الأعمار، من انقطاع الدورة الشهرية تدريجيا، أو أعراض انقطاع الطمث و تلجأ العديد من النساء إلى بعض الأدوية، لكن ما يجهله العديد من الأشخاص أن عصير الرمان يحتوي على نسبة كبيرة من الاستروجين النباتي. الذي يساعد على المحافظة على التوازن الهرموني عند السيدات. كما أنه يساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية التي قد تصيب الرحم و الجهاز التناسلي لدى المرأة.

مفيد للبشرة

تحتاج البشرة لنسبة كبيرة من الكولاجين لكي تبقى نضرة و مشرقة و أيضا يحمي الكولاجين من الخطوط الدقيقة. يمتاز الرمان باحتوائه على الانزيمات التي تمنع من اتلاف الكولاجين الموجود في الجلد.

حمض الفوليك

يمتاز الرمان بإحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك، و التي تساعد على نمو الجنين و الحد من التشوهات خاصة تشوهات الحبل الشوكي و الدماغ. لذا يعتبر الرمان أحد الفواكه المهمة للمرأة الحامل.

هرمون التستوستيرون

رغم أن هرمون التستوستيرون ذكوري، إلا أنه يعد مهم لصحة المرأة الجنسية. لأنه يرفع من نسبة الرغبة الجنسية للنساء أيضا و نسبة الخصوبة للحمل.

الفيتامينات و المعادن

يمتاز الرمان بإحتوائه على الكثير من الفيتامينات المهمة لصحتك، فعند تناوله يعطي الجسم 40٪ من نسبة فيتامين “ج” التي يحتاجها الجسم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي”، “B6″ ,”B3”, “B1” ,”B2 ,”E و المعادن أيضا متل المغنزيوم، البوتاسيوم، الحديد، السيلينيوم.

يحمي من السرطان

أظهرت بعض الدراسات على أن الرمان يقي من بعض السرطانات مثل سرطان الثدي، القولون، البروستات، سرطان الدم، و  أيضا سرطان الغدد الليمفاوية. لذا ينصح بتاوله من فترة لأخرى لكي يستفيد الجسم من كل هذه المنافع.

مفيد للدماغ

يساعد الرمان على تحسين القوى العقلية و الوقاية من بعض الأمراض مثل الزهايمر، الذي يحدت بسبب تراكم بروتين الأميلويد في المخ، حيت تعمل فاكهة الرمان على التخفيف من تراكم هذا البروتين. لذا ينصح بتاوله دائما و أيضا شربه كعصير.

الجهاز الهضمي

يساعد الرمان على تحسين عملية الجهاز الهضمي و التخفيف من الأمراض المعوية، و التخفيف من الالتهابات.

تحسين المزاج 

اضهرت بعض الدراسات على أن الرمان يقلل من نسبة الاكثئاب لدى النساء، لذا ينصح بشرب عصير الرمان لمن يعانون من التقلبات المزاجية.

القلب

أفادت بعض الدراسات على أن  تناول 227 من عصير هذه الفاكهة بشكل مستمر لمدة  شهرين أو تلاتة قد تساعد على تدفق الأكسجين إلى عضلات القلب، عند من يعانون من الشرايين التاجية. 

كما أنه تحدثت بعض الدراسات نشرت على دورية Medicinal Foods على أن شرب عصير الرمان يبطئ الصفائح الدموية، منا يساعد على سيولة الدم في الجسم،و بالتالي الوقاية من الجلطات.

يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم، و هو أيضا مضاد الأكسدة.

حرق الدهون

له قدرة كبيرة على إذابة الدهون الزائدة في الجسم، لذا ينصح بتاوله لمن يريدون اتباع حمية غذائية، لأنه تناوله بشكل يومي يساعد على تخسيس البطن و الجسم كذلك.

 

إذا كان هناك أي استفسار أو اي اسئلة بخصوص هذه الوصفات يرجى ترك تعليق و سوف نجيب على جميع اسئلتك 

 

اقرأ أيضا:

فوائد الزنجبيل و العسل لزيادة القدرة الجنسية

أهم الفيتامينات لصحة البشرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *