تبييض الركبة و الأكواع

تبييض الركب والاكواع
تبييض الركب و الاكواع

هل تعانين من سواد الركبة و الأكواع؟ هل تبحثين عن وصفة لتبييض الركبة و الأكواع؟  إذن عليك قراءة هذا المقال، و سوف تحصلين على أحد أهم الوصفات الطبيعية، التي تعمل على تبييض الركبة و الأكواع في الأسبوع الأول من الاستعمال، و بمكونين فقط و هما الليمون و زيت الزيتون.

تبحث العديد من الفتيات على وصفات لتبييض البشرة والجسم. من بينها وصفات إزالة إسمرار الركبة والاكواع، من أجل توحيد لون الجسم، و تفتيح لونه مع اعطاء الجلد ملمس ناعم.

فوائد الليمون و زيت الزيتون للبشرة

يدخل الليمون في العديد من الوصفات التجميلية حول العالم سواء في الوصفات الطبيعية، أو في بعض المنتجات التجميلية الخاصة بالجلد، نظراً لأهمية و لما يحتويه من فوائد مهمة لصحة الجلد و الجسم على حد سواء، و من بين فوائده الجمالية التي لا تحصى، فهو يساعد على تفتيح البشرة، و يعمل على القضاء على التصبغات الجلدية الموجودة بها، بفضل إحتوائه على بعض الأحماض التي تعمل على الجلد و تفتيح لونه. كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات المهمة التي تعزز إنتاج الكولاجين متل فيتامين”ج” الذي يساعد على القضاء على اسمرار البشرة و شد الجلد.

أما زيت الزيتون فهو الأخر يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تفتيح البشرة. كما أنه يساعد على تنظيف البشرة من الاوساخ المتراكمة، و التخفيف على تهيجات الجلد و الحكة الناجمة عن بعض البكثيريا و الطفيليات في الجلد، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على ترطيب البشرة، و تبيض الأماكن الداكنة في الجسم.

طريقة تفتيح البشرة بالليمون و زيت الزيتون

المكونات:

  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

ناخد ملعقة صغيرة من زبت الزيتون و ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نقوم بمزج المكونات مع بعضها البعض. بعدها ندهن الركبة والاكواع بهذا المزيج و تدليك منطقة السواد، و نتركه طوال الليل، و في الصباح نغسل بالماء مع ترطيب البشره بكريم مرطب أو فازلين.

هذه الوصفة تساعد على إزالة أسمرار الركبة و الاكواع و أيضا تعمل على ترطيبها.

اقرأ أيضا: تبييض اليدين و الرجلين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *