وصفة للقضاء على تساقط الشعر

 

وصفة للقضاء على تساقط الشعر
وصفة للقضاء على تساقط الشعر 

ينذر تساقط الشعر إلى وجود مشكلة صحية أو على مشاكل على مستوى فروة الرأس، لذا يجب معالجة هذه المشكلة حتى لا تنعكس نتائجها على الشعر، و إذا كنت ممن يعانون من تساقط الشعر، سوف نقدم لك في هذا المقال وصفة للقضاء على تساقط الشعر، و تساعد أيضا على ملئ الفراغات الموجودة بمقدمة الرأس أو في بعض المناطق، و تعد هذه الوصفة الرائعة للقضاء على تساقط الشعر تماماً، من أسهل الوصفات ولها فعالية كبيرة و هي مجربة ومضمونة لدى العديد من النساء حول العالم.

وصفة للقضاء على تساقط الشعر

المكونات:

  • ثوم الدكر.
  • زيت الزيتون.

فوائد الثوم و زيت الزيتون للشعر 

  • الثوم: يحتوي الثوم على العديد من العناصر المفيدة جدا للشعر، و من بينها مادة الأليسين، و هي مادة كبريتية و هي تعمل على حماية فروة الرأس من بعض المشاكل الجلدية، التي تسببها بعض البكثيريا و الطفيليات. بالإظافة إلى ذلك فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر. من بينها فيتامين “ج” و فيتامين “ب” و العديد من المعادن مثل الكيراتين و البروتين الطبيعي، و هي من المواد المهمة لصحة الشعر.
  • زيت الزيتون: بدوره زيت الزيتون عنصر مهم جدآ لصحة الشعر. بسبب توفره على خصائص عديدة تحمي فروة الرأس، و تغدي بصيلات الشعر بعمق. لتستعيد عافيتها من جديد، و من بين هذه الفوائد نذكر فيتامين E، و هو أحد أهم الفيتامينات لصحة الجلد و الشعر، و أيضا بعض الدهون المشبعة و الغير مشبعة أيضا، و يضم أيضا مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية فروة الرأس و علاج مشاكلها.

طريقة التحضير و الاستعمال:

ناخد ثوم ذكر و يتم دقه و يوضع في زجاجة نظيفة مع زيت الزيتون لمدة اسبوعين بمكان مظلم.

ثم نأخذ الخليط و نضعه على فروة الرأس لمدة ساعتين، ويغسل الشعر بطريقة عادية. يتم تطبيق هذه الوصفة قبل كل غسيل للشعر. تقوم هذه الخلطة بطويل الشعر و تقضي تماما على التساقط، و تقوم أيضا بإنباث الشعر و ملء الفراغات، و نقوم باستعمال هذه الوصفة مع المداومة عليها حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضا: وصفة رهيبة لتطويل و ترطيب الشعر في وقت قصير 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *