وصفة لتنعيم الشعر الخشن

 

وصفة لتنعيم الشعر الخشن
وصفة لتنعيم الشعر الخشن

يسبب الشعر الخشن و الجاف بعض الازعاج لبعض السيدات بسبب صعوبة تسريحه، أو بسبب شكله لذا يبحث الجميع عن حل بديل لهذه المشكلة في بعض المنتوجات،  التي قد تسبب بعض الأضرار الجانبية، أو أنها لا تناسب جميع الاعمار و الأشخاص، لذا سوف نعمل في هذا المقال على إعطائك وصفة تغنيك عن بعض المنتجات لترطيب الشعر، و تحتوي مكونات هذه الوصفة “وصفة لتنعيم الشعر الخشن” على مواد بسيطة و موجودة في كل مكان، و هما بذور الكتان وزيت جوز الهند.

فوائد بذور الكتان للشعر

  • يعد بذور الكتان مصدر غني جدا لفيتامين E، و هو من أهم الفيتامينات الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، و أيضا يقوم بتغدية بصيلات الشعر، مما يمنح الشعر كثافة و يقلل من ضهور الشيب المبكر.
  • تعتبر بذور الكتان بلسم طبيعي للشعر، فهي تساعد على تنعيم الشعر و ترطيبه، و أيضا تمنحه مضهرا اكثر لمعان.
  • من أجل الحصول على كل هذا يجب أن تكون فروة الرأس، صحية و معافى من بعض المشاكل و الأمراض. حيت يعمل الكتان على علاج مشاكل تساقط الشعر، و تحمي فروة الرأس من بعض الأمراض الجلدية.
  • تعمل بذور الكتان على تنظيم درجة الحموضة و افرازات الزيوت بفروة الرأس. مما يعزز نمو الشعر وزيادة كثافته.

وصفة لتنعيم الشعر الخشن

المكونات:

بذور الكتان (زريعة الكتان).

زيت جوز الهند .

الطريقة التحضير و الاستعمال:

ضعي بذور الكتان في كوب ماء بمقدار مغرفة صغيرة من بذور الكتان و ضعيهم في وعاء على نار هادئة، إلى أن يصبح خليط متماسك على شكل “جل” و قومي بعد ذلك بتصفية الخليط من البذور، و اخلطي معه زيت جوز الهند و ضعيه على شعرك من الجذور حتى الاطراف، و غطي شعرك بقناع بلاستيكي أو بونيه، و إتركيه على شعرك مدة ساعتين ثم قومي بغسل الشعر.

تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر حيت سوف تلاحظين النتائج من أول إستعمال، و تعطي أيضا  لمعان و تعمل على تقوية الشعر، كرري هذه الوصفة كل أسبوع بانتظام، و سوف تحصلين على نتائج أكتر من رائعة.

اقرأ أيضا: وصفة رهيبة لتطويل و ترطيب الشعر في وقت قصير  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *